السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
01:20 ص بتوقيت الدوحة

سحب قرعة الدور الرئيسى لبطولة "قطر اكسون موبيل" المفتوحة للتنس

الدوحة - قنا

السبت، 29 ديسمبر 2018
. - قرعة قطر إكسون موبيل- أرشيفية
. - قرعة قطر إكسون موبيل- أرشيفية
سحبت مساء اليوم قرعة الدور الاول الرئيسى لبطولة "قطر اكسون موبيل" المفتوحة للتنس للرجال الذى ينطلق بعد غد، الإثنين، على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة كبيرة من اللاعبين المصنفين الاوائل عالميا يتقدمهم الصربى نوفاك جوكوفيتش المصنف الاول عالميا .

ويقود النجم الصربي نوفاك جوكوفيتش الحاصل على 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) قائمة تضم 32 لاعبا يتنافسون على الحصول على الصقر الذهبي وتستمر منافسات البطولة حتى الخامس من يناير المقبل .

وبجانب جوكوفيتش الحاصل على لقبي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة للعام الجاري ثالث ورابع البطولات الاربع الكبرى "الجراند سلام" سيشارك ايضا كل من المصنف الثامن على العالم النمساوي دومينيك تيم والجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي والبلجيكي دافيد غوفان والروسي كارين خاشانوف والايطالي ماركو تيكشناتو الذي بلغ الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.

كما سيخوض كل من السويسري ستان فافرينكا ووصيف النسخة الماضية الروسي أندريه روبليف والمصنف الرابع الأسبق على العالم التشيكي توماس بيرديتش الذي ابتعد عن المنافسات منذ شهر يونيو الماضي الأدوار التمهيدية للبطولة سعيا للوصول إلى الأدوار الرئيسية. 

وفي ابرز المواجهات التي اسفرت عنها القرعة قال السيد طارق زينل امين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ان قرعة الدور الرئيسى جاءت متوازنة واسفرت عن مواجهات قوية بين اللاعبين المصنفين . 

واوضح ان طريق جوكوفيتش المصنف الاول عالميا سيكون سهلا الى حد كبير حيث سيلعب مع لاعب جزر الباهاما دامر دوزماهير بينما يواجه النمساوي دومينيك تيم المصنف الثامن على العالم اللاعب الفرنسي بيير هيربرت ويلعب السويسري ستان فافرينكا وصيف النسخة الماضية لبطولة قطر مع الروسي كارين خشانوف .

واضاف ان هناك ايضا من اللقاءات القوية التي ستجمع بين الهولندي روين هاسة والتشيكي نيكولاس جيري والروسي اندريه روبليف مع الايطالي اندرياس سيبي .

وحول البطاقات الاستثنائية التي منحها الاتحاد القطري هذا العام اوضح زينل انه تم منح اللاعب القطري مبارك شنان بطاقة استثنائية للعب في الدوري الرئيسي .

وسوف يقابل لاعب متأهل من الدور التمهيدي .. كما منح بطاقة اخرى للاعب التركي كيم كايل وسوف يلعب مع اللاعب الارجنتيني جيودو بيللا .

واكد امين عام الاتحاد القطري ان الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة اكمل جميع استعداداته لاستضافة النسخة السابعة والعشرين من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس وقد ارتدى مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش حلته الجديدة وتزين باللافتات وصور اللاعبين استعدادا للبطولة.

وقال انه بالنظر إلى الأهمية الكبيرة التي تحظى بها البطولة على أجندة رابطة اللاعبين المحترفين، لم يترك الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة برئاسة السيد ناصر الخليفي أي شيء للصدفة، إذ يحرص الاتحاد على تنظيم البطولة سنويا بالشكل المتميز الذي يأتي دائما متوافقا مع مستوى تطلعات عشاق رياضة التنس في دولة قطر وفي المنطقة.

من جهته عبر السيد كريم العلمي مدير البطولة عن سعادته، ورحب بأفضل لاعبي العالم في الدوحة مرة أخرى، وقال إن دولة قطر أصبحت مركزا رياضيا عالميا وسوف نواصل تميزنا هذا العام ايضا من خلال استضافة استثنائية للنسخة الجديدة من بطولة قطر اكسون موبيل للتنس .

وأكد العلمي أن البطولة كعادتها تجتذب أبطال العالم المصنفين الأوائل وتحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة ،موضحا أن بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس تعد تجسيدا للشراكة الاستراتيجية الطويلة بين الاتحاد القطري للتنس وشركة إكسون موبيل والتي تهدف إلى الوصول بالرياضة إلى آفاق جديدة وإلى منح أفراد المجتمع القطري فرصة للاستمتاع بأرقى مستويات التنس في العالم.

من جانبه دعا السيد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري الجماهير الى الحضور الى مجمع خليفة الدولي والاستمتاع بافضل لاعبي التنس في العالم، وقال انه تم اعداد المجمع بشكل جيد ككل عام وجاهز لاستقبال العائلات للاستمتاع بالبطولة .

وحول المركز الاعلامي للبطولة اكد المهندي انه تم تجهيز مركز اعلامي عالمي يستقبل مئات الصحفيين والاعلاميين الذين يحضرون لمتابعة البطولة وتقديم التقارير اليومية عنها وعن دولة قطر .

وانطلقت "قطر إكسون موبيل" المفتوحة عام 1993، وهي جزء من سلسلة بطولات رابطة محترفي التنس ذات 250 نقطة، ضمن رابطة محترفي التنس. وتمنح بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي تعتبر أولى بطولة الموسم الجديد كل عام الفرصة للاعبين للاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) والتي تقام في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أسبوعين من بطولة الدوحة. 

وحصل النجم الصربي نوفاك جوكوفيتش على لقب بطولة قطر في نسختي 2016 و 2017 .. ففي المرة الأولى كان ديوكوفيتش وقتها يعتلي قمة التصنيف العالمي وحقق اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الإسباني رافاييل نادال المصنف الخامس عالميا وقتها بمجموعتين دون رد بواقع 6 / 1 و 6 / 2.. وفي المرة الثانية احتفظ ديوكوفيتش باللقب وكان وقتها المصنف الثاني عالميا بعدما تخطى عقبة البريطاني آندي موراي المصنف الأول وقتها، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6 / 3 و 5 / 7 و 6 / 4 في المباراة النهائية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.