الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
07:19 ص بتوقيت الدوحة

في تجربة مغلقة باستاد خليفة الدولي

«الأدعم» يواجه «النشامى» ودياً اليوم

العرب- معتصم عيدروس

الأحد، 23 ديسمبر 2018
«الأدعم» يواجه «النشامى» ودياً اليوم
«الأدعم» يواجه «النشامى» ودياً اليوم
يؤدي المنتخب القطري لكرة القدم، اليوم، أولى مبارياته الودية، ضمن المرحلة الأخيرة من إعداده لكأس آسيا 2019، التي تقام في الإمارات خلال الفترة من 5 يناير إلى 1 فبراير المقبلين، والتي أوقعته قرعتها في المجموعة الخامسة بجانب: لبنان وكوريا الشمالية والسعودية، وسيؤدي أولى مبارياته فيها يوم 9 فبراير في مدينة العين.

يؤدي المنتخب القطري خلال هذا الأسبوع، 4 مباريات قرر الجهاز الفني إغلاقها جميعاً أمام وسائل الإعلام والجمهور، الأولى منها في الثامنة من مساء اليوم أمام الأردن على ملعب خليفة الدولي، أما الثانية فيواجه فيها منتخب قيرستان يوم الثلاثاء 25 ديسمبر في نفس توقيت مباراته أمام الأردن، في حين يخوض المباراة الثالثة أمام منتخب الجزائر يوم الخميس 27 الساعة الثالثة عصراً، ويختتم ودياتها بمواجهة المنتخب الإيراني في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين 31 ديسمبر.

وبعدها سيواصل المنتخب القطري تدريباته حتى يوم 4 يناير، ليعلن الجهاز الفني عن قائمة الـ 23 لاعباً الذين سيمثلون الأدعم في كأس آسيا، ويغادر في اليوم التالي مباشرة إلى مدينة العين.

وكان المنتخب القطري قد أجرى العديد من المباريات الودية خلال الشهور الماضية، في الدوحة وفي سويسرا وبلجيكا وأوزبكستان، قدم خلالها مستويات جيدة، وحقق فيها نتائج إيجابية، كانت أبرزها فوزه على المنتخب السويسري ثامن تصنيف العالم، ليعود المنتخب ويخوض 4 مباريات خلال هذه الفترة، ليكمل بها فترة إعداد مثالية، هدفها الذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة، التي كانت أفضل نتائجه فيها الوصول إلى دور الثمانية في النسخة التي استضافتها الدوحة في العام 2011.

وظل المنتخب القطري في حالة تدريبات مكثفة بداية من يوم 12 من الشهر الحالي، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب فيليكس سانشيز، الذي اختار 29 لاعباً لهذه المرحلة، منهم 5 حراس، وينتظر أن يقوم بتقليص القائمة قبل السفر إلى الإمارات إلى 23 لاعباً.

 ولذلك تعتبر المباريات الودية التي سيخوضها اعتباراً من يوم غدٍ هي المقياس الذي سيقوم بموجبه باختيار اللاعبين الذين سيختارهم للسفر إلى الإمارات لتمثيل المنتخب، خاصة وأنه سيمنح الفرصة للجميع لإثبات وجوده. وتعتبر المباراة التي سيخوضها اليوم اختباراً جيداً للمنتخب، لأنه سيواجه فيها نظيره الأردني (أحد المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا)، الذي سيلعب في المجموعة الثانية بجانب: أستراليا وسوريا وفلسطين، والذي بدأ هو الآخر معسكراً إعدادياً في الدوحة تتخلله 3 مباريات، خاض الأولى أمام منتخب قيرغستان وخسرها بهدف، وسيلعب اليوم ضد الأدعم، في حين سيختتم إعداده بمواجهة الصين يوم الجمعة المقبل.

ويقود المنتخب الأردني المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، وتضم قائمته مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة، مثل حارس المرمى عامر شفيع، وفراس شلباية، وأنس بني ياسين، وسالم الجعالين، وبهاء عبدالرحمن. ويطمح المنتخب الأردني إلى تحقيق الفوز، الذي سيكون له تأثيره الإيجابي خلال الفترة المقبلة، بعد خسارته أمام قيرغستان في المباراة الودية الأولى.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.