الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
07:35 ص بتوقيت الدوحة

سفاراتنا وقنصلياتنا بالخارج تواصل الاحتفال باليوم الوطني

الدوحة - قنا

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018
. - وزارة الخارجية القطرية
. - وزارة الخارجية القطرية
واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، "طيب الله ثراه" تحت شعار فيا طالما قد زينتها أفعالنا.. قطر ستبقى حرة.

ورفع أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر بالخارج، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري كافة بهذه المناسبة العزيزة، متمنين لدولة قطر المزيد من التقدم والازدهار.

وحظيت الاحتفالات الدبلوماسية القطرية في عواصم ومدن العالم بحضور وتمثيل رسمي وشعبي رفيع المستوى يعكس علاقات قطر المتميزة مع دول العالم.

وفي العاصمة الصربية "بلغراد" أقام سعادة الشيخ مبارك بن فهد آل ثاني سفير دولة قطر لدى صربيا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد راسيم ليايتش نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات في جمهورية صربيا، وسعادة السيد نيكولا سيلاكوفيتش أمين عام رئاسة جمهورية صربيا، والسيد ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، وعدد كبير من ممثلي وزارات وحكومة جمهورية صربيا، إلى جانب عدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين والشخصيات العامة ونخبة من رموز المجتمع.

ورحب سعادة السفير في كلمة له بهذه المناسبة، بالضيوف الذين شاركوا في الاحتفال تعبيرا عن عمق العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأشار سعادته إلى مرور أكثر من عام على الحصار الجائر الذي فرضته دول الحصار على دولة قطر بهدف إضعاف اقتصادها ومكانتها في العالم وفرض الوصاية عليها.

وأكد أن دولة قطر تمكنت من تجاوز آثار الحصار وتعزيز اقتصادها من الهزات الخارجية وزيادة اعتمادها على ذاتها بفضل وحدة وتلاحم شعبها وحكمة قيادتها التي اتبعت سياسة ضبط النفس والاعتدال في الرد على الإجراءات المتخذة ضدها، داعية دول الحصار إلى الحوار بعيدا عن الإملاءات والشروط المسبقة.

وأضاف: "الأمن والاستقرار الدولي لن يتحقق عبر السعي إلى المساس بسيادة الدول أو التدخل في شؤونها الداخلية، بل من خلال احترام القواعد التي تنظم العلاقات بينها، والعمل على حل الخلافات عن طريق الحوار الذي يرعى مصالح كافة الأطراف المعنية".

وقال إن دولة قطر رسخت الروابط مع حلفائها وطورت علاقاتها مع معظم دول العالم، وأنها تولي في إطار ذلك اهتماما خاصا بتعزيز التعاون الثنائي مع جمهورية صربيا من خلال تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين وتكثيف تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين.

وأشاد سعادة السفير بالجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة الصربية لتحقيق التقدم والازدهار الاقتصادي وتوفير حياة مستقرة لشعبها، فضلا عن الارتقاء بمصداقيتها وسمعتها في المجتمع الدولي من خلال انتهاج سياسة متزنة في مواجهة كافة التحديات الإقليمية والدولية.

وفي العاصمة الطاجيكية "دوشنبه" أقام سعادة السيد إبراهيم بن محمد العبد الله سفير دولة قطر لدى جمهورية طاجيكستان حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد حكمت الله زادة نعمت الله وزير التنمية الاقتصادية والتجارة في طاجيكستان كضيف الشرف، وسعادة الدكتور نظام الدين زاهدي النائب الأول لوزير الخارجية الطاجيكي، وعدد من المسؤولين في الحكومة، إلى جانب رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة في جمهورية طاجيكستان.

وأشاد سعادة السفير في كلمة له، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين دولة قطر وجمهورية طاجيكستان، كما أشار إلى أهم إنجازات دولة قطر خلال تاريخها الحديث.

وأكد أن دولة قطر استفادت من أزمة الحصار إيجابيا واعتمدت على نفسها، وأضاف: "الحصار علمنا الاعتماد على النفس ومع الأصدقاء المخلصين، سواء طال الحصار أم قصر".

من جهته أشاد سعادة وزير التنمية الاقتصادية والتجارة في جمهورية طاجيكستان بالعلاقات الطاجيكية القطرية، وأكد على أهمية هذه العلاقات وتميزها، حيث شهدت تطورا متسارعا خلال الفترة الماضية، وذلك بفضل قيادة البلدين الصديقين، كما شهدت عدة زيارات على أعلى المستويات تم خلالها تباحث سبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وتم خلال الاحتفال عرض فيديو باللغة الإنجليزية تضمن أهم تطورات ومنجزات دولة قطر.

وفي العاصمة النيبالية "كاتمندو" أقام سعادة السيد يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى نيبال حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد كريشنا بهادور مهارا رئيس البرلمان النيبالي، وعدد من المسؤولين في الحكومة وأعضاء البرلمان، إلى جانب عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى كاتمندو، ورموز المجتمع.

وفي جاكرتا ، أقام سعادة السيد أحمد بن جاسم الحمر سفير دولة قطر لدى جمهورية إندونيسيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد اغناسيوس جونان وزير الطاقة والثروة المعدنية بجمهورية إندونيسيا، والسيد انيس باسويدان حاكم إقليم جاكرتا، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية والبرلمان وهيئة القضاء وعدد من رؤساء البعثات العربية والأجنبية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين لدى جاكرتا، ورموز المجتمع الإندونيسي.

وأشاد سعاد السفير في كلمة له بالعلاقات القطرية الإندونيسية ومتانة الصداقة والتعاون بين البلدين والتي شملت مجالات عدة وتوجت بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وتبادل العديد من الزيارات كان آخرها الزيارة الناجحة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى إندونيسيا في أكتوبر من العام الماضي.

وقال سعادته: "إننا نحتفل بالعيد الوطني لدولة قطر في ظل قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى "حفظه الله" وكلنا فخر واعتزاز بما حققته دولة قطر من نماء وازدهار في مختلف الميادين".

وأشاد بالنجاح الكبير الذي حققه الاقتصاد القطري بالاعتماد على مبدأ تنوع الاقتصاد ومصادر الدخل والتركيز على قطاع الخدمات والتجارة والتصدير وافتتاح ميناء حمد والدور الريادي والحيوي لمطار حمد الدولي، وأوضح أن كل تلك الجهود تأتي في إطار رؤية دولة قطر 2030 والتي تهدف إلى تحويل قطر إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة.

وتطرق سعادته إلى الحصار الجائر الذي تفرضه بعض دول الجوار محاولة تهديد أمن وسيادة دولة قطر والذي يمثل انتهاكا صارخا للمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وأكد سعادته أن موقف دولة قطر لن يتغير إلا برفع الحصار الجائر وحل الخلافات بالحوار القائم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ومن جانبه ، قدم وزير الطاقة الإندونيسي في كلمة له، التهنئة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى الشعب القطري بهذه المناسبة باسم حكومة وشعب جمهورية إندونيسيا وأشاد بالعلاقات الإندونيسية - القطرية.

وأشار إلى الشراكة الاقتصادية بين البلدين والاستثمارات القطرية في جمهورية إندونيسيا والاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين ومساهمات دولة قطر في مجال العمل الإنساني وجهود جمعية قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري في تقديم المساعدات للمتضررين من الكوارث التي حدثت في إندونيسيا.

وفي عمان أقام السيد عبدالعزيز بن محمد السادة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد فيصل عاكف الفايز رئيس مجلس الأعيان، وسعادة المهندس عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين لدى الأردن، إلى جانب حضور عدد من العسكريين والمواطنين القطريين.

وفي فيينا ، أقام السيد عبدالله بن ناصر آل فهيد الهاجري القائم بالأعمال بسفارة دولة قطر لدى جمهورية النمسا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة. 

حضر الحفل سعادة السيد جون برانديلينو رئيس دائرة شؤون الاتفاقيات في مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات في فيينا، وسعادة السيد نيل والش رئيس فرع الجريمة السيبرانية وغسيل الأموال في مكتب الأمم المتحدة في فيينا، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة النمساوية ومنظمات الأمم المتحدة في فيينا، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى النمسا، وعدد من الشخصيات العامة.

وأكد القائم بالأعمال بالإنابة في كلمة له، أن هذا اليوم يعد مناسبة مهمة لتأكيد التفاف الشعب حول قيادته وتمجيده للمؤسس الذي كرس جهده وفكره لتأسيس قطر الحديثة التي أصبحت الآن بفضل قيادتها الحكيمة دولة عصرية لها مكانها المرموق بين الدول المتقدمة والمتحضرة.

وأشاد بمستوى العلاقات الممتازة القائمة بين دولة قطر وجمهورية النمسا وتطلعه للرقي بهذه العلاقات إلى مستويات أفضل في المستقبل وخاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية، وقدم لمحة عن مسيرة النمو والتطور المتواصلة والحكيمة لدولة قطر منذ أن وحد الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني القبائل وأسس دولة قطر الحديثة.

وفي صوفيا ، أقام سعادة السيد راشد بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى جمهورية بلغاريا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل السيد تودور ستويانوف نائب وزير الخارجية البلغاري، والسيد إيفو خريستوف مدير مكتب رئيس الجمهورية، والسيد نيكولاي مليكوف سكرتير رئيس الجمهورية لشؤون السياسة الخارجية، وعدد من المسؤولين في الحكومة البلغارية وأعضاء البرلمان، وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى بلغاريا، ورموز المجتمع.

وأكد سعادة السفير في كلمة له، على العلاقات المتميزة بين دولة قطر وجمهورية بلغاريا، والتطورات الملحوظة التي شهدتها العلاقات الثنائية خلال العام الجاري وعلى رأسها زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية بلغاريا، وما توصل إليه البلدان من اتفاقيات.

وأشار سعادته إلى الزيارة المرتقبة لفخامة رئيس جمهورية بلغاريا السيد رومين راديف، إلى دولة قطر.
وفي كييف، أقام سعادة السيد هادي بن ناصر الهاجري سفير دولة قطر لدى أوكرانيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل معالي السيد ستيبان كوييف النائب الأول لرئيس الوزراء الأوكراني ووزير التنمية الاقتصادية والتجارة، وعدد من المسؤولين في الحكومة وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى أوكرانيا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.