الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
11:44 م بتوقيت الدوحة

يستضيف افتتاح ونهائي مونديال 2022

«الإرث» تعلن عن تصميم استاد لوسيل? اليوم

الدوحة - العرب

السبت، 15 ديسمبر 2018
«الإرث» تعلن عن تصميم استاد لوسيل? اليوم
«الإرث» تعلن عن تصميم استاد لوسيل? اليوم
تعلن اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال حفل عشاء ينطلق في الساعة الثامنة من مساء اليوم في منطقة لوسيل مارين، عن تصميم استاد لوسيل، الذي سوف يحتضن المباراة الافتتاحية والختامية، وعدداً من مباريات كأس العالم المقبلة لكرة القدم قطر 2022.

ويفتح الاستاد ذراعيه للمباراة الافتتاحية والختامية لأول بطولة كأس عالم في العالم العربي والشرق الأوسط. ويتسع لـ 80.000 متفرج، وسيكون من أكبر ملاعب المنطقة. ويقع الملعب على بعد قرابة 15 كم شمالي العاصمة الدوحة، ويرسم ملامح مدينة لوسيل التي ستكون مدينة القرن الحادي والعشرين، التي سوف تستقطب 200.000 نسمة للعيش فيها، والتمتع بالمتنزهات والمراسي، وفرص التجارة والأعمال التي تزخر بها المدينة.

وسيتمكن المشجعون من الوصول إلى ملعب لوسيل عبر الطرق المحدّثة، أو مترو الدوحة، أو خدمة النقل الخفيف بمدينة لوسيل، وهي وسيلة مواصلات مناسبة وصديقة للبيئة تتميز بها المدينة. ويتمتع بتقنية حديثة للتبريد باستخدام الطاقة الشمسية ببصمة صفر الكربون، وذلك من الستائر الموجودة فوق الملعب. وشهد الاستاد تطوراً كبيراً يوماً تلو الآخر في الفترة الماضية، وهو ما عزز شغف وحماس جميع العاملين في الموقع.

وكانت اللجنة العليا قد أعلنت عن إحراز تقدم في المنطقة المحيطة باستاد لوسيل، حيث تم الانتهاء من بناء مساكن لـ 3500 عامل، ومرافق خدمية وتجارية أخرى.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.