الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
10:39 م بتوقيت الدوحة

أسطورة الكرة الهولندية يوهان نيسكينز: تنظيم قطر للمونديال فرصة لإظهار قدراتها

العرب- معتصم عيدروس

السبت، 15 ديسمبر 2018
أسطورة الكرة الهولندية يوهان نيسكينز: تنظيم قطر للمونديال فرصة لإظهار قدراتها
أسطورة الكرة الهولندية يوهان نيسكينز: تنظيم قطر للمونديال فرصة لإظهار قدراتها
عبّر النجم الهولندي السابق يوهان نيسكينز -الذي يزور الدوحة هذه الأيام- عن سعادته بالعودة إلى الدوحة مرة أخرى، بعد أن سبق له حضور المباراة الودية بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في نوفمبر 2010، التي أقيمت على ملعب استاد خليفة الدولي.

وقال نيسكينز -الذي حضر مع وفد الاتحاد الهولندي لتوقيع اتفاقية مع اتحاد الكرة القطري- إنه في هذه الزيارة أيضاً شارك في دورة تدريبية لإعداد مدربات محليات في كرة القدم، موضحاً أنهم يعملون على نقل المهارات والخبرات الهولندية، وفلسفتهم في كيفية إعداد اللاعبين واللاعبات الصغار خلال هذه الدورات.

وأشار إلى توقيعهم عقداً لتبادل الخبرات لمدة خمس سنوات، وهو أمر جميل، إذ يتم خلاله نقل التجربة الهولندية في التعامل مع اللاعبين واللاعبات الصغار لعدة فئات، وهي: من 6 إلى 8 سنوات، ومن 8 إلى 10 سنوات، ومن 10 إلى 12 سنة.

وأضاف نيسكينز -الذي يعد من أساطير المنتخب الهولندي الذي مثله في مونديالي 1974 و1978- أن الكرة النسوية في هولندا لم تكن مثار اهتمام في الماضي، ولكن تغير الوضع الآن، وكان من نتائج ذلك الاهتمام تتويج المنتخب الهولندي بلقب كأس أمم أوروبا العام الماضي، كما أصبحت لديهم ملاعب تتسع لـ 30 متفرجاً في مباريات كرة القدم النسائية، ويعتقد أن قطر فيها فرصة كبيرة للمرأة القطرية لممارسة كرة القدم، وإظهار حماسها وشغبها باللعبة.

وعن رأيه في تنظيم قطر لبطولة كأس العالم في 2022، قال إن تنظيم المونديال يعد أمراً عظيماً في قطر، لأن قطر أول دولة في المنطقة تنال هذا الشرف، ويعتقد أن تنظيم المونديال يعد فرصة عظيمة لأي دولة لإظهار ما يمكنها فعله، لأن أنظار كل العالم ستكون مركزة عليها، والمونديال في أي دولة يدفع كرة القدم إلى الأمام، ويزيد من حماسة الناس للعب كرة القدم وهي مسابقة مهمة جداً.

وأردف نيسكينز: نحن الآن على بعد 4 سنوات من إقامة البطولة، ولكن قطر تولي الأمر اهتماماً كبيراً، وأتمنى الاستفادة منها. لقد سبق لي اللعب في كأس العالم عام 1974 بألمانيا، وعام 1978 في الأرجنتين، وأدركت الأهمية الكبيرة لهذه البطولة، التي آمل مشاهدتها في قطر، وأتمنى لها التوفيق في استضافتها.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.