الأحد 19 ذو الحجة / 09 أغسطس 2020
12:01 ص بتوقيت الدوحة

تأهل مبارك شنان إلى الدور نصف النهائي لزوجي بطولة قطر للمستقبل للتنس

الدوحة - قنا

الخميس، 13 ديسمبر 2018
. - اللاعب القطري مبارك شنان
. - اللاعب القطري مبارك شنان
تأهل اللاعب القطري مبارك شنان إلى الدور نصف النهائي لزوجي بطولة قطر للمستقبل للتنس للرجال "الفيوتشرز" الثانية التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس حاليا بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة على ملاعبه على مدار أسبوع بمجموع جوائز تصل إلى 15 ألف دولار.

وجاء صعود اللاعب مبارك شنان إلى الدور نصف النهائي صحبة زميله الإيطالي أيدلشي فيرجيلي بعد أن تخطيا في مباراة ربع النهائي الثنائي الروسي ليونيد مازو وإيفنجي تورنيف بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-2.

ومن المقرر أن يضرب اللاعب القطري مبارك شنان وزميله الإيطالي فيرجيلي موعدا في الدور نصف النهائي مع الفريق الروسي المكون من بارت فان دن بيرج ووتجاسبر دي جونغ.

وكانت منافسات الأدوار الرئيسية لبطولة قطر للمستقبل الثانية للرجال للتنس "فيوتشرز" قد بدأت يوم، الإثنين، الماضي في مسابقتي الزوجي بمشاركة 16 فريقا و 32 لاعبا يمثلون عددا من الدول من بينها البرتغال وفرنسا وروسيا وأوكرانيا وإسبانيا وكوريا الجنوبية، إضافة إلى قطر البلد المستضيف.

وتعد هذه البطولة الثانية من نوعها التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس خلال هذا الشهر، فيما ستلحقها الأسبوع المقبل بطولة أخرى من نفس الفئة.

وتشكل بطولات المستقبل محطة رئيسية أمام لاعبي التنس الذين يبحثون عن الاحتراف، حيث تمحنهم المشاركة فيها كسب نقاط ضمن رابطة اللاعبين المحترفين (ATP) مما يرفع ترتيبهم العالمي ويؤهلهم للمشاركة في بطولات دولية ذات مستوى أقوى.

وتأتي مشاركة مبارك شنان في البطولة عقب حصوله على بطاقة دعوة من الاتحاد القطري للتنس بوصفه منظم البطولة.

كما منح الاتحاد القطري للتنس أيضا اللاعب الإيطالي "أيدلشي فيرجيلي" بطاقة دعوة، وذلك بموجب اتفاقية تعاون مع الاتحاد الإيطالي للعبة تتيح تبادل بطاقات دعوة للاعبين من كلا الطرفين.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.