الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
09:35 ص بتوقيت الدوحة

التقى الرئيس التنفيذي لشركة «الديار القطرية»

رئيس الوزراء السوداني: الطراز المعماري لمشروع «مشيرب» علامة مميزة في الخرطوم

قنا

الإثنين، 10 ديسمبر 2018
رئيس الوزراء السوداني: الطراز المعماري لمشروع «مشيرب» علامة مميزة في الخرطوم
رئيس الوزراء السوداني: الطراز المعماري لمشروع «مشيرب» علامة مميزة في الخرطوم
أشاد دولة السيد معتز موسى رئيس مجلس الوزراء بجمهورية السودان، بالطراز المعماري المميز لمشروع «مشيرب» التي تنفّذه شركة «الديار» القطرية في بلاده، معتبراً أنه أصبح علامة مميزة في مدينة الخرطوم. وذكرت شركة الديار القطرية، في بيان أمس، أن دولة رئيس الوزراء السوداني التقى المهندس عبدالله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، الذي قام بزيارة لمشروع «مشيرب» لمتابعة المشروع والوقوف على آخر تطورات العمل به؛ وأوضحت أنه تم خلال اللقاء الذي عُقد بحضور سعادة السيد عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان، بحث آخر مستجدات المشروع، وأوجه الدعم المطلوب، وتذليل العقبات كافة في سبيل إتمامه.
ويقع مشروع «مشيرب» عند التقاء نهري النيل الأزرق والنيل الأبيض في الخرطوم، وعلى مقربة من القصر الرئاسي، ومنطقة الأعمال، ومطار الخرطوم الدولي على مساحة 206 آلاف متر مربع، مما يجعل منه وجهة للتجارة والأعمال والسياحة والمعيشة الراقية.
ويضم المشروع، متعدد الاستخدامات، حوالي 500 وحدة سكنية فاخرة، ومساحة أكثر من 6 آلاف متر مربع للمحال والمتاجر، بالإضافة إلى فندق 5 نجوم ومنطقة للشركات والأعمال، وتتكامل هذه العناصر مع بعضها لتجعل من هذا المشروع مقصداً استثنائياً للحياة المتميزة.
ويجمع المشروع بين العمارة المعاصرة والإسلامية في إطار مجمع حضري آمن، وتنبع أهمية هذا النمط المعماري الذي يحاكي التقاليد والعادات المحلية من كونه يضفي شخصية متميزة عليه، ليصبح أحد المعالم الفريدة في السودان، ومقصداً يجذب العملاء في هذا البلد ومختلف دول العالم على حد سواء.
وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005، باعتبارها إحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها. وبدأت الشركة العمل على باكورة مشاريعها، بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعدّ أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة.
ويبلغ رأس مال شركة الديار القطرية 8 مليارات دولار، فيما تجاوز عدد مشاريعها 60 مشروعاً قيد التطوير في قطر، وفي 24 دولة حول العالم، باستثمارات تقدّر بأكثر من 35 مليار دولار.
ورسخت شركة الديار القطرية مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراماً في العالم، نتيجة التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، بالعمل على تحسين نوعية الحياة فيها وتمسكها بالجودة والاستدامة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.