الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
09:20 ص بتوقيت الدوحة

استعرض التجربة القطرية باعتبارها نموذجاً للتعاون والشراكة

وزير التنمية يترأس حدثاً جانبياً بمؤتمر الهجرة بالمغرب

قنا

الإثنين، 10 ديسمبر 2018
وزير التنمية يترأس حدثاً جانبياً بمؤتمر الهجرة بالمغرب
وزير التنمية يترأس حدثاً جانبياً بمؤتمر الهجرة بالمغرب
ترأس سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، الحدث الجانبي الذي أقامته الوزارة على هامش «المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي للهجرة»، الذي اختتم أعماله أمس بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.
وقد ألقى سعادته كلمة أكد فيها الالتزام الوطني والتعاون الإقليمي والشراكات العالمية، من أجل تحقيق الهجرة الآمنة والمنظمة.
كما تم استعراض التجربة القطرية باعتبارها نموذجاً للتعاون والشراكة بين الدول وأصحاب المصلحة، والتي يمكن أن تعمل بشكل فعّال لتحقيق مبادئ وأهداف الهجرة الآمنة والمنظمة، وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.
وقد شارك في الحدث ممثلون عن منظمة العمل الدولية ومنتدى آسيا للمهاجرين، إضافة إلى عدد من ممثلي الحكومات والمنظمات العمالية ومنظمات المجتمع المدني والخبراء والباحثين المهتمين بقضايا الهجرة.
وقد عقد سعادة الوزير على هامش أعمال المؤتمر عدداً من الاجتماعات الجانبية؛ حيث اجتمع مع السيد غاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية، والسيد أنطونيو فيتورينو مدير عام منظمة الهجرة الدولية، وسعادة الدكتور عبدالكريم بنعتيق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بالمملكة المغربية، وسعادة السيد غوكارنا بيستا وزير العمل والتوظيف بجمهورية النيبال.
كما اجتمع سعادته مع كل من رئيس الاتحاد العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ورئيس اتحاد الصليب الأحمر الإيطالي، ورئيس المنظمة الدولية لأصحاب الأعمال، والأمين العام لاتحاد البناء والاخشاب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.