الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
10:59 م بتوقيت الدوحة

توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية المحاسبين القانونيين القطرية ومثيلتها البريطانية

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 09 ديسمبر 2018
توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية المحاسبين القانونيين القطرية ومثيلتها البريطانية
توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية المحاسبين القانونيين القطرية ومثيلتها البريطانية
وقعت كل من جمعية المحاسبين القانونيين القطرية وجمعية المحاسبين القانونيين البريطانية (ACCA) اتفاقية لتعزيز الروابط والعمل المشترك بين الجمعيتين.

 ووقع الاتفاقية عن جمعية المحاسبين القانونيين القطرية الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس الإدارة.

 ووقعها من جانب جمعية المحاسبين القانونيين البريطانية السيدة ليندسي ديغوف، مديرة مكتب الشرق الأوسط. وتهدف الإتفاقية إلى وضع إطار واضح لتسهيل التعاون والتنسيق المشترك بين الجمعيتين في مجالات التدريب  والبحوث والتطوير المهني.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقًا من رؤية جمعية المحاسبين القانونيين القطرية بضرورة تعزيز العلاقات مع كافة الجمعيات والمؤسسات والمعاهد العلمية ذات الصلة بمجال المحاسبة لتبادل الخبرات والتمكين من الوصول إلى أحدث المستجدات في عالم المحاسبة والتدقيق.

وفي تعليقه على الإتفاقية، قال رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية الدكتور هاشم السيد: "يسعدني أن نجتمع لنوقع اتفاقية التعاون المشترك، والتي ستنعكس إيجابا بلا شك على الواقع المهني والبحثي في دولة قطر بصفة عامة، وأعضاء جمعية المحاسبين بصفة خاصة.

 وتتضمن الاتفاقية مجالات عديدة، من بينها البرامج والندوات والفعاليات المشتركة، والبحوث، والتدريب وتقديم المشورة والدعم الفني، بجانب التأهيل لشهادة ACCA والتي تُعتبر من أهم الشهادات التي تلبي متطلبات منتسبي مهنة المحاسبة.

وأضاف في حقيقة الأمر، فإن الجمعية، تضع من ضمن أولوياتها التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات التي تنشط في دولة قطر، سواء كانت محلية، إقليمية، أو دولية، وخلال هذه الفترة وقعنا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، لأننا نؤمن بأن تبادل الخبرات والتجارب والأفكار، عامل أساسي في تنشيط العمل المهني لذا تُعد هذه الاتفاقية خطوة ضرورية هامة في اتجاه التطوير الذي نطمح إليه، ضمن رسالتنا في خدمة الاقتصاد الوطني.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.