الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
09:07 ص بتوقيت الدوحة

خلال لقاء استضافته غرفة قطر

28 شركة اندونيسية تبحث التعاون مع الشركات القطرية

الدوحة - بوابة العرب

الأحد، 09 ديسمبر 2018
28 شركة اندونيسية تبحث التعاون مع الشركات القطرية
28 شركة اندونيسية تبحث التعاون مع الشركات القطرية
استضافت غرفة قطر وفدا تجاريا اندونيسيا برئاسة السيد هنكي هوتاما باريلندونجان مدير الاستثمار السياحي في وزارة السياحة الاندونيسية، وضم الوفد ممثلين عن 28 شركة متخصصة في قطاعات الزراعة، المواصلات، التعدين، التعليم، المواد الغذائية، الاثاث، العقارات، مواد البناء، المعلومات التقنية وغيرها.
وقال النائب الاول لرئيس غرفة قطر السيد محمد بن أحمد بن طوار أن دولة قطر وجمهورية اندونيسيا تربطهما علاقات ثنائية متميزة في كافة مجالات التعاون، مشيراً الى أن حجم التبادل التجاري بينهما وصل العام الماضي الى ما قيمته 342 مليون دولار.
وقال خلال استقباله الوفد الاندونيسي بحضور عدد كبير من أصحاب الأعمال القطريين أن البلدين يسعيان إلى تعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية إلى آفاق أرحب، منوهاً بأن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى اندونيسيا العام الماضي قد شهدت توقيع العديد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم لدعم العلاقات الثناية، ومنها مذكرة تفاهم بين غرفة قطر وغرفة اندونيسيا وذلك بهدف تمتين التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين وتبادل المعلومات والزيارات.
وحضر اللقاء كلا من السيد محمد بن احمد العبيدلي والسيد عبدالرحمن عبدالجليل عبد الغني عضوا مجلس الإدارة.
ونوه بن طوار إلى أنه يوجد العديد من الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين، حيث يوجد استثمارات قطرية في اندونيسيا في قطاع الاتصالات والصرافة، بينما يوجد 9 شركات قطرية-اندونيسية تعمل في السوق القطري وشركتان برأس مال اندونيسي 100% في مجالات الانشاءات والهندسة والتكنولوجيا.
وشدد بأن دولة قطر استطاعت أن تتغلب على الحصار المفروض عليها بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتها الرشيدة والاجراءات الحكومية التي ساهمت في زيادة تعزيز مناخ الاستثمار في البلاد، واشار بأن الحصار ساهم في تحفيز وتسريع الخطط الاقتصادية وحفز اصحاب الأعمال على الاستثمار في كافة القطاعات وخاصة الزراعة والصناعة، وفتح قنوات تعاون مع كافة الدول الصديقة ومن بينها اندونيسيا، وشهد تدشين خطوط ملاحية جديدة لربط ميناء بعدد من الموانئ في البلدان الصديقة.
وأوضح بأن القطاع الخاص لعب دوراً محورياً في توفير المواد الغذائية للسوق المحلي وايجاد مصادر جديدة بديلة عن مصادر دول الحصار.
وأكد بن طوار أن دولة قطر تعتبر وجهة استثمارية مثالية بفضل التعديلات التشريعية والمحفزات التي تطرحها الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات، داعياً الشركات الإندونيسية إلى التعاون مع نظيرتها القطرية وانشاء تحالفات تجارية وشراكات فاعلة، معرباً عن دعم غرفة قطر لهذا التعاون.
بدوره، قدم السيد هنكي هوتاما باريلندونجان رئيس الوفد الإندونيسي التهنئة لدولة قطر بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني، معرباً عن شكره لغرفة قطر على استضافة الوفد الزائر.
وقال أن هذه الزيارة تأتي في اطار الجهود الاندونيسية لتعزيز علاقات التعاون مع الجانب القطري، مشيداً بجهود البلدين في تسهيل الاجراءات الخاصة بإنشاء الأعمال والاستثمارات.
من جهته أوضح السيد محمد بن احمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر خلال اللقاء أن دولة قطر استطاعت أن تجذب الاستثمارات الاجنبية، من خلال البيئة الاستثمارية المحفزة والتسهيلات التي تمنحها لرؤوس الأموال الاجنبية، مشيراً إلى أن هناك مجالات عديدة للتعاون مع الجانب الاندونيسي، وأن رجال الأعمال في قطر واندونيسيا امامهم فرص كبيرة للتعاون والدخول في صفقات تجارية متبادلة، وأشار العبيدلي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يعكس الطموحات والامكانات المتوفرة لدى البلدين الصديقين، مؤكداً على استعداد الغرفة لتزويد الجانب الاندونيسي بكافة البيانات والمعلومات المتعلقة بإقامة الأعمال في دولة قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.