السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
10:59 م بتوقيت الدوحة

أجرى مباحثات مع عدد من وزراء النفط في فيينا

سعادة المهندس الكعبي يترأس وفد دولة قطر الأخير لاجتماعات "أوبك"

الدوحة- بوابة العرب

الجمعة، 07 ديسمبر 2018
سعادة المهندس الكعبي يترأس وفد دولة قطر الأخير لاجتماعات "أوبك"
سعادة المهندس الكعبي يترأس وفد دولة قطر الأخير لاجتماعات "أوبك"
ترأس سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، وفد قطر الأخير لاجتماعات منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" في أعقاب إعلان دولة قطر انسحابها من عضوية المنظمة يوم الاثنين الماضي.

وشارك سعادة المهندس الكعبي في اجتماع المؤتمر الوزاري العادي رقم 175، الذي انعقد في فيينا يوم الخميس لمناقشة عددا من القضايا الهامة المتعلقة بتطورات سوق النفط العالمي وبمستويات الإنتاج. وقد استمع الاجتماع لعدد من التقارير من بينها تقرير الأمين العام حول توقعات سوق النفط وتقرير الاجتماع رقم 130 لمجلس اللجنة الاقتصادية.

هذا، وكان سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي قد عقد عددا من المباحثات الجانبية على هامش مشاركته في اجتماعات منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك". وقد اجتمع سعادته مع كل من وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي، ووزير النفط العُماني محمد بن حمد الرمحي، ووزير النفط العراقي ثامر الغضبان، ووزير النفط الإيراني بيجان زنغنه، ووزير الاقتصاد الماليزي محمد أزمين علي.

وتضمنت المباحثات العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة، وآخر التطورات والتحديات التي تواجه صناعة الطاقة بشكل عام ومنظمة الدول المصدرة للبترول بشكل خاص. 

كما التقى سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة بالأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو حيث بحث قرار دولة قطر الانسحاب من عضوية المنظمة، وشكر الأمين العام والقائمين على المنظمة.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.