الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
02:49 ص بتوقيت الدوحة

تحت عنوان "أزمة الخليج: الأصل والتداعيات والآفاق"

جامعة قطر تفتتح يوم غد المؤتمر الدولي السنوي الثالث متعدد التخصصات

108

الدوحة- بوابة العرب

الجمعة، 07 ديسمبر 2018
. - جامعة قطر
. - جامعة قطر
ينظم مركز دراسات الخليج في جامعة قطر المؤتمر الدولي السنوي الثالث متعدد التخصصات تحت عنوان "أزمة الخليج: الأصل والتداعيات والآفاق" يومي 9- 10 ديسمبر 2018 في جامعة قطر – مبنى الإدارة العليا – قاعة المؤتمرات.

 ويهدف هذا المؤتمر إلى المساهمة في تعزيز الاتجاهات البحثية لطلبة برنامج دراسات الخليج، كما يتيح فرصة للفهم الأكاديمي والمنهجي لجميع الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية للأزمة الخليجية الحالية، وذلك من أجل بلورة آليات تساعد على فهم أصل وتداعيات وآفاق الأزمة الخليجية. 

وفي هذا الجانب، تصب رؤيـة مركـز دراسـات الخليـج فـي تطويـر وتعزيـز رؤيـة جامعـة قطـر لتطويـر الأبحـاث الأكاديمية فـي قطـر والمنطقـة ككل، وذلك من خلال إنتاج أكاديمي يعكس تاريخ أزمة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تعد أزمة متعدية في أبعادها المختلفة. 

 كما ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والباحثين المتخصصين وصناع القرار والسياسات وأصحاب المصلحة المحليين والدوليين. كما سيستضيف المؤتمر ضيف خاص وهو: سعادة السفير السيد فولفجانج إيشينغر رئيس مؤتمر ميونخ للأمن والذي سيتحدث عن "الدور الأوروبي في أمن الخليج" وذلك سوف يكون ضمن فعاليات مؤتمر مركز دراسات الخليج.  بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من طلبة الدراسات العليا من مختلف التخصصات للمساهمة في تعزيز المناقشة حول العديد من الموضوعات المتداخلة حول الازمة الخليجية. 

وسيقدم المؤتمر دراسة شاملة للحصار المستمر على دولة قطر وسيغطي المؤتمر أربعة مواضيع أساسية وهي: ابستمولوجيا الأزمة الخليجية، وأمن المعلومات والأمن السيبراني، ودور وسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات في الأزمة، والتحول في التحالفات السياسية. 

وفي تصريحِ لهُ، قال مدير المركز الدكتور محجوب الزويري: "إن هذا المؤتمر يأتي في سياق تركيز مركز دراسات الخليج في جامعة قطر على القضايا المتفاعلة في منطقة الخليج كما أنه يأتي ضمن العديد من الفعاليات التي توثق تفاعلات الأزمة الخليجية".






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.