السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
11:34 م بتوقيت الدوحة

ورشة «الزراعة المنزلية» بـ «ثقافي المكفوفين»

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 02 ديسمبر 2018
ورشة «الزراعة المنزلية» بـ «ثقافي المكفوفين»
ورشة «الزراعة المنزلية» بـ «ثقافي المكفوفين»
 نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، ورشة عمل بعنوان "الإهتمام بالنباتات والمزروعات المنزلية"، قدمتها المدربة نور محمد، بهدف التعريف بالزراعة المنزلية وأهمية نشر الثقافة الزراعية بين أفراد المجتمع، ويهدف المركز دائما من خلال أنشطته لشغل أوقات فراغ المكفوفين بما يعود عليهم بالنفع الفائدة .

وتناولت المدربة خلال الورشة احتياجات النباتات المنزلية المختلفة التي يمكن زراعتها في المنزل وأساسياتها والآفات التي قد تصيب المزروعات المنزلية، وطريقة مكافحتها وكيفية استخدام الأسمدة العضوية.

ونوهت بأهمية الزراعة المنزلية كهواية مثمرة ومفيدة للاسرة، سواء لزيادة الإنتاج الزراعي أو لإضافة المنظر الجمالي الطبيعي للمنزل، وغالبا ما تتطلب النباتات المنزلية بعض الاساسيات مثل الرطوبة، اشعة الشمس، والتسميد المناسب.

واستعرضت الاسلوب الامثل لرعاية النباتات المنزلية في الاماكن المغلقة مع مراعاة نوع النباتات المنزلية حيث بعضها النباتات يحتاج الى القليل من اشعة الشمس المباشرة، في حين ان البعض الاخر من النباتات المنزلية يحتاج الحصول على اشعة الشمس بطريقة غير مباشرة ليزدهر ونوع اخر قد لا يحتاج الى الشمس على الاطلاق، وبالاضافة الى ذلك فان الحماية من الحشرات امر مهم للحفاظ على صحة النباتات المنزلية.

كما يٌعدّ الريّ الصحيح الأساس للحفاظ على النباتات المنزلية، ويتطّلب ذلك معرفة ما يلزم من الريّ لكل نوع من النباتات، فالكثير من النباتات المنزلية يحتاج إلى الريّ في فترات متباعدة، نظراً لنموّها في الظلّ وفي الجو الرطب، ما يجعل عملية تبخّر المياه في التربة قليلة جداً، مع قدرة التربة الخاصة بالزراعات المنزلية على الحفاظ على الرطوبة لمدة طويلة، وبقاءها صالحة دائما للزراعة دون الحاجة الى تبديلها.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.