الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
07:20 م بتوقيت الدوحة

وصفته بـ «إعلان حرب ضد أنقرة»

صحيفة تركية: الرياض وأبوظبي تتكفلان بنفقات تدريب «بي كا كا»

وكالات

الأحد، 02 ديسمبر 2018
صحيفة تركية: الرياض وأبوظبي تتكفلان بنفقات تدريب «بي كا كا»
صحيفة تركية: الرياض وأبوظبي تتكفلان بنفقات تدريب «بي كا كا»
اتهمت صحيفة تركية، أمس السبت، السعودية والإمارات بالإقدام على خطوات بمثابة «إعلان حرب ضد تركيا»، كاشفة عن أن الدولتين الخليجيتين تدفعان رواتب لإرهابيي تنظيم «بي كا كا» في سوريا.

وذكرت صحيفة «يني شفق» -المقربة من الحكومة التركية- أن «ولي العهد السعودي أقدم على خطوة عدوانية جديدة ضد تركيا؛ إذ أرسل بالتعاون مع نظيره الإماراتي محمد بن زايد وفداً مؤلفاً من عسكريين واستخباراتيين وسياسيين إلى المنطقة التي تحتلها منظمة (بي كا كا) الإرهابية في سوريا».

 وقالت الصحيفة، إن «الدولتين الخليجيتين ستتوليان تمويل 12 نقطة مراقبة ستقيمها أميركا في المنطقة بالتعاون مع المنظمة الإرهابية».

وأوضحت أن «علاقة الشراكة السعودية - الإماراتية وصلت مع (بي كا كا) في سوريا إلى بُعد يفوق بكثير تقديم الدعم المادي؛ إذ أجرى وفد رفيع المستوى مؤلّف من عسكريين واستخباراتيين وسياسيين من السعودية والإمارات، مطلع الأسبوع، زيارة إلى المنطقة التي تحتلها (بي كا كا)، المدعومة أميركياً في شمال سوريا».

وأضافت أن زيارة الوفد السعودي - الإماراتي للمنطقة شملت جولات بمدن الحسكة وعين العرب ومنبج وتل أبيض ورسولين؛ حيث حصل على معلومات من عناصر «بي كا كا» الإرهابية حول نقاط المراقبة التي ستقام على الحدود التركية. كما تولى الوفد الخليجي تمويل هذه النقاط التي تقيمها واشنطن لحماية «بي كا كا».

وكشفت الصحيفة التركية أن الوفد السعودي - الإماراتي ترأسه الوزير السعودي المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط ثامر السبهان؛ حيث التقى الوفد أولاً المبعوث الأميركي الخاص للرئيس دونالد ترمب في المنطقة بريت ماكغورك في الحسكة؛ إذ اتفق الطرفان خلال اللقاء على تخصيص رواتب لقوة قوامها 30 ألف إرهابي، ستشكل تحت مسمى «حرس الحدود»، على أن يتولى الجانب الخليجي نفقات تدريب وتسليح هذه القوة، وفقاً لما ذكرته «يني شفق».

ووفق الصحيفة، فإن الوفد وعد كذلك بالتكفل بكل النفقات الخاصة بنقاط المراقبة التي ستقام على طول الشريط الحدودي، كما بدأت السعودية والإمارات كذلك تقديم الدعم العلني للمنظمة الإرهابية خلال معاركها في سوريا، وقد تم التقاط صور لجنود سعوديين وإماراتيين في منطقة الاشتباكات في دير الزور.










التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.