الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
09:09 ص بتوقيت الدوحة

عبر وسم #معرض_الدوحة_الدولي_للكتاب.. مغردون: الدوحة عاصمة الثقافة العربية

العرب- محمود مختار

السبت، 01 ديسمبر 2018
عبر وسم #معرض_الدوحة_الدولي_للكتاب.. مغردون: الدوحة عاصمة الثقافة العربية
عبر وسم #معرض_الدوحة_الدولي_للكتاب.. مغردون: الدوحة عاصمة الثقافة العربية
واصل رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الاحتفال بمعرض الدوحة الدولي للكتاب، مؤكدين أن القراءة من أفضل الأشياء في حياة الإنسان وغذاء للنفس، حسب وصفهم.

 وأضافوا عبر تغريداتهم أن الدوحة أصبحت عاصمة القراءة العربية، وتسعى دائماً إلى التنوع والتطوير في المعرفة والثقافة، كما تبادل الكتاب القطريون والعرب آراءهم حول المعرض، بالإضافة إلى استعراض كتبهم بالمعرض.

يبلغ عدد الدول المشاركة بالدورة التاسعة والعشرين لمعرض الدوحة الدولي للكتاب الذي انطلقت أعماله أمس الأول، 30 دولة، ما يعكس المشاركة العربية والأجنبية الكبيرة، وذلك الزخم اللافت الذي ينتظر المعرض في هذه الدورة.

وتتميز هذه الدورة بالمشاركة الكبيرة للناشرين العرب والأجانب، حيث بلغ عدد دور النشر المشاركة 427 دار نشر وجهة رسمية، فيما تتسم النسخة المرتقبة بزيادة مساحة المعرض إلى 29.000 متر مربع، بينما يصل عدد التوكيلات المشاركة إلى 30 توكيلاً عربياً وأجنبياً.

من جهته، قال المغرد حمد مجيغير ‏ @Hamdatov: تبقى القراءة من أجمل الأمور التي مارستها في حياتي، وكأنك تولد من جديد مع كل كتاب تقرأه، حياة أخرى تضيفها لحياتك!

هذه قائمة لبعض الكتب الجميلة التي قرأتها، أقدمها لكم بمناسبة #معرض_الدوحة_الدولي_للكتاب بكل تأكيد حياتك لن تكون كما هي بعدها!

وأضاف المغرد السوداني عثمان الشيخ ‏ @Osman_Shikhقائلاً: في لفتة بارعة وذكية من وزارة الثقافة القطرية، قامت بعمل ركن خاص بالأديب السوداني الطيب صالح، وذلك خلال فعاليات #معرض_الدوحة_الدولي_للكتاب @DIbookfair، تقديراً لجهوده خلال عمله في الوزارة وإحياء لسيرته الذاتية العظيمة.

نال ما لم ينله في معارض الكتب بالسودان.

من ناحيته، قال الإعلامي د.عبدالله العمادي @Abdulla_Alamadi: إصداري الجديد، لمحبي القصص التاريخية والعبرة منها، تجدونه في كتاب «منارات» بقاعة 4 جناح 54 لدى بلاتينيوم @platinumbook في #معرض_الدوحة_الدولي_للكتاب

بدوره، قال الدكتور حسن السيد ‏ @alsayedlaw: تشرفت اليوم بالحديث عن كتابي: وقفات دستورية (الطبعة الثانية) في جناح ملتقى الكتاب القطريين، وسعدت بحضور سعادة الدكتورة محمد بن صالح السادة، والدكتور سيف الحجري، وغيرهما ممن شرفني بالحضور #دوحة_المعرفة_والوجدان #معرض_الدوحة_الدولي_للكتاب.

في سياق متصل، قالت المغردة منة الله عبدالعزيز @menaabdelazez: «إن #معرض_الدوحة_الدولي_للكتاب شيء يدعو للفخر لنا جميعاً، نتمنى أن يستفيد الجميع منه».






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.