الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
08:51 م بتوقيت الدوحة

غدا.. منافسة قوية للفوز برابع جولات بطولة قطر للباها

الدوحة - قنا

الجمعة، 30 نوفمبر 2018
. - بطولة قطر للباها
. - بطولة قطر للباها
تنطلق غدا، السبت، منافسات الجولة الرابعة من بطولة قطر المحلية للباها للراليات الصحراوية، التي تشهد مشاركة مميزة من أبرز السائقين المحليين، فضلا عن سائقين قادمين من الكويت وعمان وروسيا. 

وينتظر أن تشهد الجولة الرابعة منافسة قوية من 11 فريقا لتحقيق الفوز في الفئات الثلاث (تي 1، تي 2، تي 3)، حيث يعد الشيخ حمد بن عيد آل ثاني أبرز السائقين المشاركين حظا لحصد اللقب في ظل المستويات المميزة الذي قدمها في الجولات السابقة، فضلا عن خبرته الطويلة في هذه البطولة.

ويتصدر الشيح حمد الترتيب العام للبطولة بعد مرور ثلاث جولات، برصيد 45 نقطة متفوقا بفارق 5 نقاط عن السائق عادل حسين الغائب عن هذه الجولة وصاحب المركز الثاني، ثم يأتي السعودي أحمد الشيقاوي في المركز الثالث برصيد 36 نقطة، فيما يحتل نايف النصر المركز الرابع برصيد 30 نقطة، بينما جاء جاء العماني عبد الله الزبير خامسا برصيد 27 نقطة.

ويشارك في الجولة الرابعة أيضا كل من السائقين : نايف النصر، محمد المير، محمد العطية، راشد المهندي، جمال فخرو، عبدالله الربان، أحمد عللو، محمد المناعي، ومحمد الحرقان، إضافة إلى العماني عبد العزيز البشير.

وحدد الاتحاد القطري موعد انطلاق السباق في التاسعة ونصف من صباح الغد من أمام مقر الرالي في صالة لوسيل متعددة الأغراض، على أن يكون خط النهاية أيضا في نفس المكان عند تمام السادسة، والذي سيشهد حفل تتويج الأبطال الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لهذه الجولة.

وتبلغ مسافة الباها، التي تقام في صحراء سيلين جنوب قطر حولي 140 كم، حيث تشمل مرحلتين مكررتين، الأولى تنطلق الأولى في التاسعة ونصف صباحا وتبلغ 70 كلم، والثانية تنطلق في الثانية عشر ظهرا .

وقد بدأت اليوم الفعاليات الرسمية للجولة الرابعة من البطولة، حيث تمت إجراءات الفحص الفني للسيارات المشاركة وإعلان القائمة النهائية للفرق المشاركة وسط تحفز كبير من جميع المتسابقين الذين يتطلعون إلى تحقيق أفضل نتيجة لتكون بمثابة تعزيز لحظوظهم في اللقب قبل الدخول في جولات الحسم.

واجتمع المشرفون على الرالي اليوم بالسائقين ومساعديهم من أجل إعطائهم التوجيهات والارشادات الخاصة بالرالي، وكذلك لتعريفهم على المسارات.

وقد حضر عدد كبير من السائقين والملاحين من قطر وخارجها هذه الاجتماعات الهامة قبل انطلاق المنافسات، حيث تم توزيع كتيب الإرشادات "الرود بوك" على الجميع مع بعض التعليمات.

وتتبقي جولتان من البطولة التي تتكونة من ست جولات، وذلك عقب نهاية الجولة الرابعة، حيث تحدد إقامة الجولة الخامسة يومي 21 و22 ديسمبر المقبل، والسادسة والأخيرة يومي 18 و19 يناير عام 2019 ، علما بأن الجولة الأولى والثانية أقيمتا على هامش رالي قطر الصحراوي (كروس كانتري) والجولة الثالثة أقيمت منتصف أكتوبر الماضي.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.