الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
03:16 م بتوقيت الدوحة

متاحف قطر تنظم المعرض الختامي لبرنامج الإقامة الصيفية للشباب

الدوحة - قنا

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018
متاحف قطر
متاحف قطر
نظمت متاحف قطر اليوم، المعرض الختامي لبرنامج الإقامة الفنية الصيفية للشباب في "مطافئ: مقر الفنانين".

ويأتي المعرض، الذي يستمر إلى 22 ديسمبر المقبل، ختاما للنسخة الثانية من برنامج الإقامة الفنية الصيفية للشباب الذي تنظمه مطافئ: مقر الفنانين سنويا بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي لرعاية ودعم المواهب القطرية الناشئة. 

وتتولى وزارة التعليم والتعليم العالي اختيار الطلاب الموهوبين للمشاركة في البرنامج بناء على تقييم أعمالهم الفنية التي يشاركون بها في معرض تنظمه الوزارة.

وتتنوع هذه الأعمال بين فنون الرسم والطباعة والكولاج والوسائط الفنية المختلطة. 

واختارت وزارة التعليم هذا العام 9 طلاب للمشاركة في البرنامج تحت إشراف وتوجيه عدد من الفنانين المشاركين في نسخة العام الماضي من برنامج الإقامة الفنية للكبار الذي تستضيفه مطافئ سنويًّا. 

وخلال البرنامج، تلقى الطلاب الموهوبون توجيهات يومية وحضروا ورش عمل تفاعلية تعلموا خلالها عددًا من الأساليب الفنية الجديدة واستكشفوا موضوعات أثرَت مداركهم الفنية. 

وأبرز الفنان خليفة العبيدلي، مدير مطافئ: مقر الفنانين في تصريح صحفي، بمستوى الطلاب الفني، وما أبانوا عنه من مواهب يتمتعون بها.

وأوضح العبيدلي أن المعرض، يأتي تتويجا لهذه الإقامة، فضلا عن إبراز جهودهم التي بذلوها في البرنامج على مدار أشهر الصيف. 

وضم برنامج هذا العام 9 طلاب في صفوف دراسية مختلفة من الصف التاسع حتى خريجي المرحلة الثانوية من مدارس ومؤسسات مختلفة، وهم: محمد النعيمي من ثانوية خليفة وسنيان المالكي من ثانوية عمر بن الخطاب وصفية الخيارين من مدرسة عائشة بنت أبي بكر، والزهراء الأسمر من مدرسة روضة بنت محمد ومريم المناعي من مدرسة روضة بنت محمد وآمنة الأسمر من مدرسة برزان، وفاطمة الهاجري من مدرسة عائشة بنت أبي بكر، ونورة الهاجري من مدرسة عائشة بنت أبي بكر، ثم مزنة الهاجري من مدرسة تكساس إي أند أم.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.