الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:28 ص بتوقيت الدوحة

الموقع الالكتروني لـ "الداخلية" يفوز بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية 2018

132

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018
الموقع الالكتروني لـ "الداخلية" يفوز بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية 2018
الموقع الالكتروني لـ "الداخلية" يفوز بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية 2018
أكدت وزارة الداخلية أن فوز موقعها الالكتروني والخدمات الالكترونية بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية 2018م يأتي شهادة جديدة على نجاحها في تطوير وتحديث أنظمتها بما يرفع من مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.
وفاز الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية بالجائزة كأحد أفضل المواقع الإلكترونية الحكومية بمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ضمن المشاريع الفائزة بالقطاع الحكومي (أفضل المشاريع التقنية ).
وتسلم سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام، الجائزة في الحفل السنوي تحت رعاية سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.
وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم، إن هذا الإنجاز الجديد يأتي في إطار منظومة التطوير والتحديث التي تقودها الوزارة للارتقاء بمستوى أداء الخدمات المختلفة لجمهور المواطنين والمقيمين على أرض الدولة ، وذلك باستخدام أحدث التقنيات التي توفر الوقت والجهد، وتضمن تقديم الخدمات بسلاسة ويسر كبيرين .
وأشارت إلى أن بوابتها تقدم خدماتها الإلكترونية المتكاملة بجودة عالية تمكن زائريها من الحصول على المعلومات وإجراء المعاملات إلكترونياً وسداد الرسوم مباشرة وفي لحظات معدودة.
ويعتبر موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.qa) نقلة نوعية في عمل الوزارة حيث يعد واحداً من أفضل المواقع الحكومية لأنه يمثل بوابة متكاملة تمكن زائريه من الحصول على المعلومات والوصول السريع لخدمات الوزارة وإجراء المعاملات وسداد رسومها مباشرة.
كما يمكن الموقع زائريه من تتبع أخبار الوزارة ومعرفة مستجدات العمل الشرطي والاطلاع على أحدث الخدمات، علاوة على إتاحة مشاركة الزوار بآرائهم ومقترحاتهم من خلال منتدى "قضايا للنقاش".
وروعي في تنفيذ الموقع سهولة الوصول إلى المعلومات والخدمات لكل شريحة من المستفيدين من خدمات الوزارة بما يضمن تغطية جميع احتياجات مستخدمي بوابة الوزارة الإلكترونية.
كما تتيح البطاقة الذكية الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية لإجراء ما يحتاجه المستخدم من معاملات وسداد الرسوم المستحقة عليها مما يحقق هدف الوزارة بالوصول إلى إنهاء جميع المعاملات بصورة إلكترونية كاملة.
ويتميز الموقع بسهولة النفاذ إلى الخدمات الإلكترونية، حيث قامت الوزارة بتطبيق معايير سهولة النفاذ للويب Web Accessibility أثناء عملية تطوير الموقع وذلك لتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة من النفاذ والتصفح والتفاعل مع محتواه والاستفادة من المعلومات والخدمات المتوفرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.