الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
01:09 ص بتوقيت الدوحة

السد والدحيل في مجموعتين قويتين بدوري أبطال آسيا لكرة القدم

174

الدوحة - قنا

الخميس، 22 نوفمبر 2018
. - دوري أبطال آسيا لكرة القدم
. - دوري أبطال آسيا لكرة القدم
أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في نسخته الجديدة التي أقيمت اليوم بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور الدحيل والسد القطريين في المجموعتين الثالثة والرابعة على التوالي بدور المجموعات لمنطقة غرب آسيا.. بينما يشارك الريان والغرافة في الدور التمهيدي للمسابقة. 

وجاء فريق الدحيل في المجموعة الثالثة القوية إلى جانب فريق العين الإماراتي وفريق الهلال السعودي والاستقلال الإيراني.

وكان الدحيل قد وصل إلى الدور ربع النهائي من النسخة الماضية للبطولة وخرج على يد فريق بيرسبوليس الإيراني بفارق الأهداف، بعد أن نجح في تحقيق نتائج مميزة حيث تصدر مجموعته دون تعادل أو خسارة وتخطى فريق العين في الدور ثمن النهائي حيث فاز عليه ذهابا وإيابا.

ويشارك الدحيل في هذه النسخة بعد أن حقق الفوز بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي حيث أحرز لقب الدوري القطري ولقب كأس قطر ولقب كأس سمو أمير البلاد المفدى، ويحتل الآن صدارة الترتيب في دوري نجوم QNB.

كما أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2019 اليوم، عن وقوع نادي السد القطري في المجموعة الرابعة القوية أيضا إلى جانب بيرسبوليس الإيراني، والأهلي السعودي، والمتأهل من ملحق باختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي والنصر الإماراتي.

جدير بالذكر أن السد كان قد ودع مسابقة دوري أبطال آسيا 2018 من الدور نصف النهائي أمام فريق بيرسبوليس الإيراني.

وضمت المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2019، الوصل الإماراتي، والزوراء العراقي، والمتأهل من ملحق الوحدات الأردني والكويت الكويتي وذوب آهن الإيراني والغرافة القطري، والمتأهل من ملحق أستكلول الطاجيكي وأجمك الأوزبكي والنصر السعودي.

أما المجموعة الثانية فقد ضمت الاتحاد السعودي، والوحدة الإماراتي، ولوكوموتيف الأوزبكي، والمتأهل من ملحق سايبا الإيراني ومينيرفا الهندي والريان القطري.

وبالنسبة لمنطقة شرق آسيا، فقد ضمت المجموعة الخامسة، الممثل الثالث لكوريا الجنوبية، وجوهور دار التعظيم الماليزي، والفائز من مباراة الدور التمهيدي (4)، والفائز من مباراة الدور التمهيدي (2).

فيما ضمت المجموعة السادسة، غوانغزهو ايفرغراند الصيني، وبطل كأس كوريا الجنوبية، وملبورن فيكتوري الأسترالي، والفائز من مباراة الدور التمهيدي (3).

وضمت المجموعة السابعة، بطل كأس امبرطوار اليابان، وبطل كأس الصين، وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، وبوريرام يونايتد التايلاندي.

أما المجموعة الثامنة والأخيرة فقد ضمت سيدني الأسترالي، وكاوازاكي فرونتال الياباني، وشنغهاي اس آي بي جي الصيني، والفائز من مباراة الدور التمهيدي (4).

ويشارك في نسخة عام 2019، 32 فريقا، إذ تم تقسيم الفرق إلى فئتين، أندية غرب آسيا وعددها 16، وأندية شرق آسيا وعددها 16 أيضا، وسيبقى نظام الفصل موجودا بين أندية الشرق والغرب حتى المباراة النهائية.

يشار إلى أن كاشيما آنتلرز الياباني هو بطل نسخة 2018، بعد فوزه (2- صفر) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على بيرسبوليس الإيراني.

وتبدأ مواجهات الملحق في النصف الثاني من شهر فبراير من العام المقبل، على أن تنطلق المسابقة من الدور التمهيدي في أول أسبوع من شهر مارس 2019.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.