الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
12:45 م بتوقيت الدوحة

اختتام البرنامج التدريبي "تدريب المدربين الداخليين" بالبلدية والبيئة

126

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 22 نوفمبر 2018
. - تدريب المتدربين1
. - تدريب المتدربين1
أتم مركز الدراسات البيئية والبلدية بوزارة البلدية والبيئة اليوم، الخميس، البرنامج التدريبي "تدريب المدربين الداخليين"، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للوزارة للعمل على تطوير القوى البشرية وتطوير المعارف والمهارات الوظيفية. جاء ذلك ضمن الاهتمام بالمدرب الداخلي وتحديد أهم المواد التدريبية اللازمة، ومعرفته بحالة الموظفين بشكل عام إلى جانب معرفته بمستوى أداء الموظفين المطلوب تدريبهم.

وأكد الدكتور محمد بن سيف الكواري مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية على أن المركز أعد مشروعا لتأهيل واعتماد المدرب الداخلي الذي سيكون بمثابة الداعم لرفع كفاءة جميع منتسبي الوزارة وذلك لقرب المدربين المرشحين من استشاريين وخبراء بأوجه القصور المعرفية والمهارية لدى الموظف والذي يجعل منه خياراً استراتيجياً للمساهمة في تحقيق الغرض الجوهري من التدريب ومعالجة بعض أوجه القصور في التدريب الداخلي.

وأضاف الدكتور الكواري بأن البرنامج يهدف إلى استثمار الخبرات من داخل الوزارة وتأهيلها وتطويرها كمدربين معتمدين حيث يستهدف المركز اعداد 100 مدرب داخلي على مدار خمس سنوات. ويهدف البرنامج ايضا تعزيز مفهوم التدريب التطوير والتعلم المؤسسي وذلك من خلال نهج تطوير الخبرات وتمكينها من تنفيذ التدريب من خلال ممارسة عملية التدريب بشكل ممنهج ومنظم، والعمل على تدريب أكبر عدد ممكن من الموظفين وذلك من خلال رفع الوعي التدريبي وتعزيز مفهوم التدريب الداخلي في جميع القطاعات بالتخصصات الفنية والمهنية.

وتضمن البرنامج عدة محاور تضمنت: دورة تدريب المدربين  TOT1، المهارات الاحترافية في التقديم TOS1، المهارات الأساسية في تصميم التدريب TOD1، سوق نفسك كمدرب (MYT)، ونظريات التعلّم

وقد قام الدكتور محمد بن سيف الكواري مدير المركز بتوزيع الشهادات على "المدربين الجدد" الذين اجتازوا البرنامج بنجاح.  وأشاد بأداء الشركة المقدمة للبرنامج وقدم الشكر لجميع الذين ساهموا في إنجاح هذا البرنامج المميز.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.