الأحد 04 شعبان / 29 مارس 2020
09:43 م بتوقيت الدوحة

اجتماع مهم في مسقط بحضور هاني بلان

دوري أبطال آسيا بنظام الموسم بدلاً عن العام من 2021

العرب- معتصم عيدروس

الخميس، 22 نوفمبر 2018
دوري أبطال آسيا بنظام الموسم بدلاً عن العام من 2021
دوري أبطال آسيا بنظام الموسم بدلاً عن العام من 2021
يعقد فريق عمل خاص من الاتحاد الآسيوي اجتماعاً يوم 27 نوفمبر الحالي في العاصمة العمانية مسقط، على هامش احتفالات الاتحاد الآسيوي بتوزيع جوائز الأفضل التي تحتضنها السلطنة، ويترأس الاجتماع الفلبيني ماريانو أرانيتا عضو اللجنة التنفيذية، وينتظر أن يحضر الاجتماع المديرون التنفيذيون للدوريات من مختلف الاتحادات الوطنية بالقارة، ويحضره هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر.

ويتم خلال هذا الاجتماع الحديث عن التغيير المحتمل في روزنامة دوري الأبطال بداية من العام 2021، لينطلق في سبتمبر بدلاً عن فبراير، ويختتم في مايو بدلاً عن نوفمبر، كما هو حاصل الآن.

في وقت سيؤمن الاجتماع على إبقاء نظام الذهاب والإياب المعمول به حالياً، مما يعني مواصلة رفض مقترحات سابقة للاتحادين الإماراتي والسعودي اللعب بنظام التجمع؛ من أجل تفادي اللعب مع الأندية القطرية هنا في الدوحة، خلافاً لاقتراح سابق تم رفضه من قبل الاتحاد الآسيوي بقبول اللعب على أرض محايدة في المواجهات التي تجمع الأندية السعودية والإماراتية مع الأندية القطرية.

كما سيتواصل لعب الأندية السعودية والإيرانية على ملاعب محايدة كما عمل به مؤخراً في البطولة.
ويسبق هذا الاجتماع بيوم عقد اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد برئاسة سعود المهندي في مسقط أيضاً، والذي سيقوم بدراسة نظام مسابقة دوري الأبطال.

وبناء على التغيير الذي سيحدث في روزنامة دوري أبطال آسيا، فستقام البطولة بنظام الموسم، وليس بنظام العام كما هو حاصل الآن، باعتبار أن البطولة حالياً تنطلق وتختتم في العام نفسه على غرار نظام دوري أبطال أوروبا.

وينتظر أن يتم اعتماد هذه التوصية في الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.