الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
12:21 ص بتوقيت الدوحة

صاحبة السمو تحضر احتفالية برنامج "نجوم العلوم" بمرور عشر سنوات على إطلاقه

364

قنا

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
صاحبة السمو تحضر احتفالية برنامج "نجوم العلوم" بمرور عشر سنوات على إطلاقه
صاحبة السمو تحضر احتفالية برنامج "نجوم العلوم" بمرور عشر سنوات على إطلاقه
حضرت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة، اليوم احتفالية برنامج "نجوم العلوم" بمرور عشر سنوات على إطلاقه ودعمه للمبتكرين الشباب في العالم العربي، وذلك بالمقرّ الرئيسي للمؤسسة. 

وقد جمعت الاحتفالية 51 مبتكراً من المواسم العشرة السابقة، احتفاءً بمرور عقدٍ على إطلاق البرنامج ومساعيه في تعزيز ثقافة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في العالم العربي. إضافة إلى خبراء من القطاعين العام والخاص، ونخبة من الأكاديميين، وشركاء برنامج نجوم العلوم، وعدد من مسؤولي مؤسسة قطر ومجتمع المدينة التعليمية.

وبهذه المناسبة قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر: "تُمثل هذه الفعالية نموذجًا حقيقيًا عن التأثير الإيجابي الذي أحدثه برنامج نجوم العلوم ليس فقط على مدى المواسم العشرة السابقة، وإنما هو دليل مستمر عن وجود بوتقة من المبتكرين الموهوبين الذين يحفل بهم وطننا العربي، وقد وفرّت لهم إحدى مبادرات مؤسسة قطر المنصة المُلهمة التي جمعتهم ودعمتهم وقدّمت ابتكاراتهم إلى العالم".

وتابعت سعادتها بالقول "إن خريجي برنامج نجوم العلوم هم سفراء وطننا العربي في مجال الابتكار، فقد أثبتوا ما يمكن تحقيقه من خلال التطبيق العملي للأفكار الجيدة، وبمساعيهم الجادة وتفانيهم في العمل فقد نجحوا بتحويل الأفكار إلى ابتكارات أحدثت تغييرات إيجابية في حياة العديد من الناس، وقد تميّز المبتكرون بمؤهلات عززّت من قدرتهم على تحقيق أهدافهم كالخيال وإمكانية تجاوز التحديات".

وأضافت سعادة الشيخة هند أن نجوم العلوم يشجع على إحداث التأثير الإيجابي المنشود ودعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال المرتبطة بالتكنولوجيا في عالمنا، لافتة إلى أنه بعد مرور عشر سنوات، يعطي هؤلاء النجوم دليلًا آخر على الاستمرارية في تحقيق النجاحات، وعن إيمان مؤسسة قطر بأهمية الابتكار وتأثيره في تحسين حياة الناس، وبناء المجتمعات وتعزيز تماسكها، بالإضافة إلى الفرصة الحقيقية في رسم مستقبل أفضل.

واستعرض الاحتفال مجموعة من الاختراعات الفائزة في البرنامج منذ نشأته والتي تطورت ووجدت طريقها إلى الأسواق ومنها اختراع "أوليفر" للمبتكر خالد أبو جسّوم وهو أول مواطن قطري يفوز بالمركز الأول في برنامج نجوم العلوم عام 2012 ومن خلال اختراعه أسس شركة للتقنيات في قطر وفتح فرعا لها في كندا ، وكذلك ابتكار لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم وآخر لتنظيف عدسة المنظار دون الحاجة لإخراجها من جسم المريض أثناء الجراحة .

يذكر أن الإعلان عن الفائز بالموسم العاشر من برنامج نجوم العلوم سيتم في الحلقة النهائية يوم السبت المقبل حيث يستمر التصويت عبر الإنترنت حتى يوم غد الخميس .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.