الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
04:32 ص بتوقيت الدوحة

نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية ينظم غدا يوما مفتوحا للدراج ريس

114

قنا

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية ينظم غدا يوما مفتوحا للدراج ريس
نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية ينظم غدا يوما مفتوحا للدراج ريس
ينظم نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية غدا الخميس يوما مفتوحا لمنافسات الدراج ريس استعدادا للجولة الثانية من بطولة قطر للدراج ريس التي ستقام يومي التاسع والعشرين والثلاثين من الشهر الحالي، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي.

وسيتيح اليوم المفتوح لمنافسات الدراج ريس الفرصة أمام المشاركين للوقوف على تجهيزاتهم واختبار سياراتهم ودراجاتهم النارية، حيث من المقرر أن تنطلق في الساعة الرابعة عصرا عمليات التسجيل والفحص الفني، على أن تفتتح الحلبة أمام المتسابقين بتمام السادسة مساء.

وتتواصل فعاليات النادي بعد غد الجمعة، حيث سيكون عشاق السباقات على موعد مع فعالية لسباقات الرول ريس أو ما يعرف بسباقات "من ممشى"، وتحظى هذه النوعية من المنافسات بإقبال واسع من المتسابقين والجمهور، وتقام بتنظيم من النادي وبالتعاون مع فريق قطر رول ريس للسباقات QRR.

وتقوم المنافسات على مبدأ اختيار كل متسابق لمنافسه والاصطفاف على خط الانطلاق قبل أن تعطى لهم الإشارة ببداية عملية الانطلاق، حيث يتحرك كلاهما وفق سرعة معينة لتبقى السيارتان جنبا إلى جنب حتى إعطائهم شارة معينة لينطلق السباق الذي يمتد لمسافة 400 متر تقريبا.

ويعتبر الهدف الرئيسي من هذه الفعالية هو جمع الشباب لممارسة هواياتهم ضمن بيئة آمنة ومجهزة خصيصا لهذا النوع من السباقات، وبوجود عناصر السلامة المؤهلين للتعامل مع أي طارئ، وذلك تجسيدا لرؤية رئيس النادي والمتمثلة بالشعار الذي يرفعه النادي "معا نبعد السباقات عن الشوارع".

وستنطلق عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات المشاركة في فعالية الرول ريس بتمام الرابعة عصر بعد غد على أن تبدأ المنافسات في الساعة السادسة، وتحدد اللجنة المنظمة للبطولة عددا من الشروط الواجب توفرها لاستكمال عمليات التسجيل والمشاركة.

كما سيكون هناك ،كما جرت العادة، اجتماع تنويري للمتسابقين قبل انطلاق الفعالية، حيث يقوم أعضاء فريق قطر رول ريس للسباقات، بتعريفهم بشروط السباق وقوانينه والإجراءات الواجب عليهم الالتزام بها، كما يتم تعريفهم على مبادئ السباق.

وسيشهد النادي يوم السبت المقبل على حلبة الدريفت منافسات الفعالية الأولى لسباقات الأوتوكروس والتي ينظمها فريق مبادرة "ضبط - وسابق" برعاية النادي العلمي القطري.

وحددت اللجنة المنظمة لهذه المنافسات الساعة الثانية والنصف ظهرا موعدا لبدء التسجيل في الوقت الذي ستفتتح فيه الحلبة بتمام الرابعة عصرا، كما حددت العدد الأقصى للمشاركين بأربعين متسابقا.

ويتم التركيز خلال الفحص الفني لهذه السيارات على جاهزيتها من الناحية الفنية والتأكد من عدم وجود أي تسريب، وأن تكون الإطارات والمكابح بحالة جيدة وأن يكون حزام الأمان صالحا للاستخدام، وتكون السيارة مسجلة باسم المتسابق وليست منتهية، أو إبراز كتاب عدم ممانعة من مالك السيارة مع حضوره شخصيا أو إبراز بطاقته الشخصية، كما يتوجب على المتسابق حيازة رخصة قيادة صالحة.

وتعد هذه الجولة هي الأولى من منافسات الأوتوكروس، حيث يدرس النادي استضافة عدد من الجولات خلال الموسم الحالي، وذلك وفق ما تسمح به روزنامة الفعاليات الرياضية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.