الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
04:53 ص بتوقيت الدوحة

السفير الهندي في الدوحة يؤكد على نمو التبادل التجاري بين البلدين

132

قنا

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
السفير الهندي لدى الدولة ينوه بنمو التبادل التجاري بين بلاده ودولة قطر
السفير الهندي لدى الدولة ينوه بنمو التبادل التجاري بين بلاده ودولة قطر
أكد بي. كوماران سفير جمهورية الهند لدى الدولة على نمو حجم التبادل التجاري بين بلاده ودولة قطر، مشيرا في هذا الإطار إلى ارتفاع التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي بنسبة 87 بالمائة ليصل إلى 5ر1 مليار دولار، فيما كان يتراوح ما بين 800 إلى 900 مليون دولار في العام السابق له.

جاء ذلك في تصريح أدلى به سعادة السفير الهندي على هامش إطلاق شركة الميرة للمواد الاستهلاكية لـ"المهرجان الهندي" الذي يبدأ اليوم ويستمر حتى الرابع من شهر ديسمبر المقبل ويسلط الضوء على التراث والثقافة الهندية.

وأكد سعادة السفير ثقته في أن علاقات الشراكة بين بلاده ودولة قطر ستزداد في المستقبل وستتوسع وتتعمق بصورة كبيرة لاسيما وأن التجارة بين البلدين تشهد نموا كبيرا فالهند تستورد كميات كبيرة من الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال أيضا بصورة أساسية من دولة قطر بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 10 مليارات دولار، كما تصدر الهند إلى دولة قطر صادرات بقيمة مليار ونصف دولار من المنتجات الغذائية والآلات والمعدات.

ولفت إلى أن بلاده تتجه إلى زيادة حصتها من استيراد الغاز الطبيعي المسال لتلبية احتياجات الهند من الطاقة من 7 بالمائة إلى 20 بالمائة هو أمر يفتح المجال أمام تعزيز التجارة مع دولة قطر.

من جانبه، أشار المهندس صلاح الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في شركة الميرة للمواد الاستهلاكية، إلى أنه في سياق سعيها المتواصل إلى تقديم تجارب مميزة لعملائه، قامت الشركة باتخاذ إجراءات وتدابير مختلفة لإقامة مهرجانات ثقافية لعرض التراث العالمي ومأكولاته الفريدة، وبناء على النجاح الكبير الذي حققه المهرجان التركي، قررت الميرة عرض التراث الثقافي الهندي لسكان قطر من خلال هذا المهرجان، ويأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات بين الهند وقطر على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، حيث توجد جالية هندية كبيرة تقيم في قطر منذ وقت طويل.

ولفت إلى أن المهرجان سيساهم في توثيق علاقات المتسوقين الهنود بجذورهم الثقافية، وسيساعد الميرة على فهم خصوصيات المناطق المختلفة وما تتميز به من مأكولات متنوعة، وأنه من خلال عرضها لألوان مختلفة من التراث الهندي الغني ستمنح الشركة زوارها من الجالية الهندية مساحة لإحياء الثقافة الهندية.

وأوضح في تصريح على هامش إطلاق المهرجان الهندي أنه يتم خلال فترة المهرجان عرض أكثر من 150 سعلة مختلفة، ومن المقرر أيضا أن تتم إقامة المهرجان الفلبيني عقب أسبوعين، مشيرا إلى أن الشركة لديها خطط توسعية كبيرة جدا مع شركة سكك الحديد القطرية (الريل) وسيتم الإعلان عنها في وقتها.

ويسلط المهرجان الضوء على التراث والثقافة الهندية، إذ يحظى العملاء بفرصة لتجربة مختارات هندية ونكهات مختلفة، كما أنه خلال فترة المهرجان ستضفي "الميرة" على كافة فروعها لمسات مميزة من التراث الهندي.


السفير الهندي في الدوحة - 1

السفير الهندي في الدوحة - 1

السفير الهندي في الدوحة - 2

السفير الهندي في الدوحة - 2

السفير الهندي في الدوحة - 3

السفير الهندي في الدوحة - 3

السفير الهندي في الدوحة - 4

السفير الهندي في الدوحة - 4

السفير الهندي في الدوحة - 5

السفير الهندي في الدوحة - 5

السفير الهندي في الدوحة - 6

السفير الهندي في الدوحة - 6

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.