السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
05:30 ص بتوقيت الدوحة

كلية القانون بجامعة قطر تكرم طلابها المتميزين في فصل ربيع 2018

168

الدوحة - العرب

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
كلية القانون بجامعة قطر تكرم طلابها المتميزين في فصل ربيع 2018
كلية القانون بجامعة قطر تكرم طلابها المتميزين في فصل ربيع 2018
نظمت كلية القانون في جامعة قطر حفلين لتكريم الطلبة المتميزين على قائمة العميد لربيع 2018 ضمن فعالية (يوم التميز القانوني) في احتفال خاص بتكريم الطلاب، تلاه احتفال تكريم الطالبات، وتم خلال الحفل تكريم 180 طالبة و56 طالب وهم الطلبة المتميزون على قائمة العميد للفصل الدراسي ربيع 2018. ويهدف هذا التكريم إلى خلق حافز ودافع لكل الطلبة، لبذل المزيد من الجهد والعطاء في الفصول القادمة.

وحضر الحفلان كُلٌ من: عميد كلية القانون د. محمد بن عبد العزيز الخليفي والعمداء المساعدون في كلية القانون بالإضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية، واختتم الحفلان بتسليم شهادات التكريم والهدايا للطالبات والطلاب المكرمين.

وفي تصريحٍ لهُ، قال د. حسن البراوي العميد المساعد للشؤون الأكاديمية: "إننا نتطلع في كل عام إلى هذا اللقاء السنوي المتميز، والذي يعد بمثابة محطة للوقوف على حصيلة إنجازات الطلبة وتميزهم العلمي القانوني، حيث نستعرض كأسرة واحدة ما حققه طلبتنا من إنجازات؛ بل إن إدارة الكلية تعتبرها فرصة ذهبية كذلك لشحذ الهمم نحو المزيد من العطاء والبذل، وإذ نثمن لطلبتنا هذا المجهود الكبير الذي بذلوه خلال سنوات دراستهم للوصول إلى هذا التميز الأكاديمي، فإننا نتمنى لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية والعملية".
 
من جانبها قالت د. منى المرزوقي العميد المساعد لشؤون البحث: "تحرص كلية القانون على تنظيم هذه الفعالية السنوية دومًا لتحتفي بالمتميزين أكاديميًا من طلبتها. ويأتي ذلك من باب حرصها على تقدير جهود المتفوقين الذي ثابروا وكافحوا واتخذوا التفوق هدفا لهم، فهم يستحقون منا كل تقدير، ومدعاة فخرٍ للوطن الذي سيرتقي ويزدهر بهم.

ولطالما أولت كلية القانون أهمية بالغة لتحفيز طلبتها على التميز وتنمية مهاراتهم ورعاية قدراتهم وصقل شخصياتهم وتشجيعهم على المشاركة في صنع حاضر ومستقبل دولة قطر، من خلال جملة برامج علمية رائدة مختارة بعناية أثبتت فاعليتها على الدوام".

يُذكر انَّ ما تقوم به كلية القانون من جهود حثيثة لضمان تميز طلبة القانون؛ ترجمة حقيقية لإدراك الكلية الراسخ لأهمية الرسالة العلمية القانونية والدور الهام الذي يجب أن تلعبه الكلية في محيطها المحلي والإقليمي. وإن الكلية تسعى دومًا لتنفيذ الخطة الاستراتيجية العليا التي استحدثتها جامعة قطر لتساهم في الرقي بمستوى التعليم العالي في الدولة، من خلال تحقيق الأهداف السامية التي تصبو الجامعة لتحقيقها، ومن بينها تخريج كفاءات قطرية قادرة على خدمة المجتمع وتقديم أبحاث علمية عالية الجودة لخدمة مختلف القطاعات في الدولة. 

وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب الجدد المقبولين في البكالوريوس بكلية القانون للعام الدراسي خريف 2017- 2018 نحو 1735 طالب وطالبة، بالإضافة إلى 52 في ماجستير القانون الخاص و59 في ماجستير القانون العام وبلغت نسبة الطلبة القطريين منهم 87% مقابل 13% من غير القطريين، كما وصل عدد الطلبة الجدد في فصل خريف 2018 إلى 351 طالب وطالبة.  

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.