الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
11:55 ص بتوقيت الدوحة

مؤسسة حمد الطبية تؤكد التزامها بتوفير علاج فعال لسرطان البروستات

120

قنا

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
مؤسسة حمد الطبية تؤكد التزامها بتوفير علاج فعال لسرطان البروستات
مؤسسة حمد الطبية تؤكد التزامها بتوفير علاج فعال لسرطان البروستات
أكدت مؤسسة حمد الطبية ، التزامها بتوفير علاج فعال للغاية وخدمات السرطان المتقدمة للحد من عدد الوفيات التي تعزى إلى جميع أنواع السرطان بما في ذلك سرطان البروستات، تماشيا مع رؤيتها بتوفير الرعاية الرحيمة والأكثر أمانا وفاعلية لكافة المرضى لديها. 

وقال الدكتور خالد الرميحي، رئيس قسم جراحة المسالك البولية ورئيس فريق الأورام متعدد التخصصات في مؤسسة حمد الطبية،" يمكننا المساعدة في الحد من ارتفاع حالات الإصابة الجديدة من خلال الاستفادة من المعدات الطبية عالية الجودة والعلاج الذي تتم إدارته تحت رعاية موظفين مدربين وذوي خبرة عالية، ومن خلال العمل معا بالتعاون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية، وفي نهاية المطاف، سيساهم ذلك في ضمان تقليل عدد الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض بشكل كبير".

من ناحيتها، قالت السيدة كاثرين غليسبي مديرة البرنامج الوطني للسرطان بوزارة الصحة العامة" إنه يتم علاج سرطان البروستات بشكل أكثر فعالية عندما يتم تشخيص المرض في مرحلة مبكرة. والهدف هو العمل بالتعاون مع جميع الشركاء لرفع الوعي بالعلامات والأعراض المبكرة للمرض وتشجيع أولئك الذين تساورهم أية مخاوف على زيارة ممارس الرعاية الصحية الخاص بهم".

وأوضحت الدكتورة شيخة أبو شيخة، مديرة برنامج السرطان في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أن من أكثر أعراض سرطان البروستات شيوعا وجود مشاكل في التبول منها بطء أو ضعف فيه أو الحاجة المتكررة للتبول وخاصة في الليل، مبينة أنه إذا أحس الرجال بهذه الأعراض وخاصة الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، عليهم مراجعة طبيب الأسرة عن طريق الاتصال بـ"حياك" على الرقم 107 لأخذ موعد في المركز الصحي التابعين له.

وتواصل وزارة الصحة العامة ومقدمو خدمات الصحة العامة في قطر وشركاؤهم الجهود لرفع الوعي بجميع أنواع مرض السرطان بما فيها سرطان البروستات، وذلك في إطار شهر التوعية بسرطان البروستات والذي يوافق شهر نوفمبر الجاري، ويهدف إلى تثقيف الجمهور حول أهمية هذا المرض، والكشف المبكر عنه وكذلك التوعية بخيارات العلاج المتاحة في قطر للحد منه والقضاء عليه.

ويعد سرطان البروستات من أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال، ومع ذلك، يمكن زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة إذا تم اكتشافه ومعالجته مبكرا، كما يمكن منع الإصابة به في كثير من الأحيان من خلال الخضوع لاختبارات الفحص المنتظمة مثل فحص الكشف عن المستضد النوعي للبروستات (PSA) ومتابعة الرعاية.

يذكر أن الجمعية القطرية للسرطان دشنت حملة "قوتنا بصحتنا" للتوعية بأكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال وذلك بالتزامن مع شهر التوعية العالمي بصحة الرجال " نوفمبر". وتركز الحملة على سرطان البروستات وسرطان الرئة اللذين يعتبران من أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.