الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
02:28 م بتوقيت الدوحة

برعاية فضيه من قطر بيو بنك

الرعاية الصحية الأولية تطلق مؤتمر البحث العلمي الرابع "لتعزيز الإجراءات الوقائية و جودة الخدمات"

114

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
مؤسسة الرعاية الأولية تعلن عن وظائف للمواطنين
مؤسسة الرعاية الأولية تعلن عن وظائف للمواطنين
في إطار حرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية متمثلة في إدارة الشؤون الإكلينيكية بتطبيق مخرجات وبرامج الاستراتيجية الوطنية للصحة (2022-2018) بأجراء البحوث الإكلينيكية وذلك سعيا منها للحفاظ على مستويات خدمات الرعاية الصحية الأولية.

تعلن عن تنظيم مؤتمر البحث العلمي الرابع برعاية قطر بوينك، والذي سيقام بتاريخ 1-2 ديسمبر 2018، ويهدف المؤتمر للمساهمة في تعزيز التعليم وبناء القدرات في مجال البحوث والابتكار والتعاون من اجل تحسين الخدمات الصحية ومناقشة اخر الأبحاث والممارسات الصحية في قطر والمنطقة.

وسوف يعكس موضوع المؤتمر هذا العام (تعزيز الاجراءات الوقائية و تحسين جودة الخدمات).

وذكرت د. حنان المجلي مدير إدارة الشؤون الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية: "يسعدنا أن تستضيف مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مؤتمر البحث العلمي للعام الرابع على التوالي، ومن المهم أن نشجع المتحدثين المتخصصين والمحترفين البارزين عالميًا في مجال الصّحة والبحث على تبادل الأفكار والخبرات، وتوفير المساحة اللازمة لتطوير الأبحاث لجميع الهيئات المعنية في دولة قطر".

واما الفئة المستهدفة للمؤتمر هم من المختصين في الرعاية الصحية الأولية والباحثين والأطباء المقيمين في طب المجتمع والاسرة، واما عدد المشاركين بالمؤتمر فهم 500 مشارك ومنهم مشاركين من خارج دوله قطر، وسيكون المؤتمر من 20 محاضرة و3 ورش عمل بالإضافة الى 5 جلسات نقاشية وسيتضمن المؤتمر متحدثين عالميين وعددهم 5 في الأبحاث والرعاية الصحية الأولية ومتحدثين محليين من داخل الدولة ومن قطاعات مختلفة، واما بالنسبة للمتحدثين العالمين:

بروفسور كريس فان ويل -بروفيسور في الأبحاث والرعاية الصحية الأولية.

بروفسور أليسون بولك -باحث أكاديمي طبيب صحة عامة.

بروفسور مايكل كد -باحث أكاديمي في الرعاية الأولية، والرئيس الحالي لطب الأسرة والمجتمع في جامعة تورنتو في كندا.

بروفسور شون جريف -بروفيسور في الصحة العامة على المستوى المحلي والإقليمي والوطني في المملكة المتحدة قبل الانتقال إلى منصبها الأكاديمي كرئيس لكلية الصحة العامة في هونغ كونغ.

دكتور أحمد الوهيبي -استشاري أول طب عائلة، ورئيس قسم خدمات رعاية المسنين والمجتمع المحلي في قسم الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بسلطنة عمان.

وسيناقش المؤتمر أوراق عمل متعددة ومنها الجودة العامة وسلامة المرضى والإدارة والممارسات الطبية، وتعزيز المعافاة والوقاية من الامراض، والتعليم والتدريب وبناء القدرات.

وأضافت بأن هذا المؤتمر فرصة للتواصل بين المشاركين والمتحدثين العالميين بالإضافة الى المناقشات المفتوحة والتي سوف تكون حول اخر الأبحاث والممارسات المعتمدة على الأدلة والبراهين.

وقالت الدكتور أسماء آل ثاني، رئيسة اللجنة الوطنية لبرنامج قطر جينوم ونائب رئيس مجلس أمناء قطر بيو بنك: "يسهّل قطر بيو بنك الأبحاث الصحية والطبية الحيوية عبر جمع المعلومات حول صحة ونمط حياة سكان قطر. بالتعاون مع شركائنا والباحثين لدينا، نعمل من أجل ضمان العلاج الطبي الشخصي الدقيق والفعّال في قطر، ويسعدنا المشاركة في المؤتمر لأنه يوفر منصة فريدة لخبراء الصحة لمعالجة بعض أبرز التحديات الصحية في قطر".

يشار إلى أن مجموعة واسعة من الهيئات المعنية، ومنها مؤسسة حمد الطبية وويل كورنيل للطب -قطر، إلى جانب مؤسسات تعليمية وصحية محلية أخرى ستشارك في المؤتمر.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.