الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
01:03 م بتوقيت الدوحة

الجاسم لجأ لـ «VAR» وألغى «جزاء» وهدف

منتخبا إيران وفنزويلا يتعادلان بملعب الأهلي

57

علاء الدين قريعة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018
منتخبا إيران وفنزويلا يتعادلان بملعب الأهلي
منتخبا إيران وفنزويلا يتعادلان بملعب الأهلي
تعادل المنتخبان الفنزويلي والإيراني بهدف لمثله، في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما مساء أمس على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، بكر الفنزويلي بتسجيل الهدف الأول عن طريق داروين ماتشيس في الدقيقة 35، وعادل للإيراني علي زاده في الدقيقة 42، وشهد الشوط الثاني محاولات عديدة للمنتخبين ولكن لم يحسنا استثمارها.
أدار المباراة الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم، والذي لجأ إلى تقنية الفيديو «VAR» وألغى ركلة جزاء احتسبها لصالح المنتخب الإيراني في الدقيقة 54، إثر سقوط مهدي تارمي داخل المنطقة.
كما قام بإلغاء هدف للمنتخب الفنزويلي في الدقيقة 64 سجله جوزيف مارتينيز بداعي التسلل.
المؤتمر الصحافي
وعقب نهاية المباراة، عقد مدربا المنتخبين مؤتمراً صحافياً، تحدّث فيه البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران مبدياً عدم رضاه عن نتيجة التعادل. وقال كيروش: «قدّمنا مباراة جيدة، وحاولنا أن نجرّب بعض الخيارات البديلة، وخلال 90 دقيقة سيطرنا على المجريات، ولكن التركيز غاب في بعض المراحل، وهي 3 مباريات ودية على التوالي يغيب فيها التسجيل عن هجومنا قياساً بالفرص التي سنحت لنا.
ويتوجب أن يكون التركيز في قمته قبيل خوض تحدي كأس آسيا».
وأثنى كيروش على الفوائد التي جناها من معسكر الدوحة. مؤكداً أن المنتخب سيعود في 17 ديسمبر المقبل للقاء المنتخب القطري وإقامة معسكر ختامي قبيل كأس آسيا.
من جانبه، قال ماتياس -مساعد مدرب المنتخب الفنزويلي- إنه راضٍ عن أداء اللاعبين.
وأضاف: «قدمنا من اليابان بعد أن خضنا مباراة هناك، ومواجهتنا أمام إيران تأتي ضمن التحضيرات لـ (كوبا أميركا)، وأعتقد أن النتيجة عادلة. والمباراة كانت قوية من المنتخبين، ولعبنا في البداية بأسلوب 4-3-3، قبل أن نغيّر في الشوط الثاني إلى 4-3-2-1 للمحافظة على التوازن الدفاعي».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.