السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
06:31 ص بتوقيت الدوحة

عبدالرحمن صامبا ينافس ضمن خمسة مرشحين للفوز بجائزة الأفضل لهذا العام

127

قنا

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018
عبدالرحمن صامبا ينافس ضمن خمسة مرشحين للفوز بجائزة الأفضل لهذا العام
عبدالرحمن صامبا ينافس ضمن خمسة مرشحين للفوز بجائزة الأفضل لهذا العام
سينافس العداء القطري الواعد عبدالرحمن صامبا ضمن خمسة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 بحسب ما أعلن اليوم الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وأعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اللائحة النهائية لقائمة المرشحين للفوز بالجائزة وذلك خلال الحفل السنوي والمقرر يوم 4 ديسمبر المقبل في إمارة موناكو.

وتضم اللائحة بجانب البطل عبدالرحمن صامبا بطل سباق 400 متر حواجز، الكيني اليوت كيبتشوج حامل الرقم القياسي العالمي في الماراثون، بالإضافة إلى السويدي ارماندو دوبلانتيس بطل القفز بالزانة، والفرنسي كيفن ماير الذي حطم الرقم القياسي في "العشاري"، وأيضا الأمريكي كريستيان كولمان أسرع عداء في العالم حاليا والمتخصص في سباق 100 متر.

والبطل القطري صامبا هو بطل الدوري الماسي لألعاب القوى وقد خاض تسعة سباقات دون أن يخسر أي سباق فيها هذا العام. وقد حقق هذه السنة أسرع زمن في اختصاصه منذ عام 1992،وثاني أفضل زمن عبر التاريخ وهو 46.98 ثانية في لقاء باريس بالدوري الماسي .

كما حقق صامبا ذهبيتين في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا، ونال أيضا ذهبية كأس القارات بأوسترافا التشيكية، وذهبية بطولة آسيا داخل الصالات في إيران.

وقد توج إنجازاته بالفوز بجائزة التألق الرياضي في حفل يوم التميز الرياضي الذي نظمته اللجنة الأولمبية القطرية يوم الأحد الماضي، ونال فيه اتحاد ألعاب القوى جائزة الاتحاد الذهبي.

وفي حال فوز صامبا بلقب الأفضل لهاذا العام سيكون العداء القطري الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز بعد أن حققه البطل الأولمبي وبطل العالم في مسابقة الوثب العالي معتز برشم العام الماضي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.