الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:49 ص بتوقيت الدوحة

كبيرة الخبراء الاقتصاديين تقدّم المحاضرة جامعة حمد تناقش التوقعات المستقبلية لسوق النفط والغاز الطبيعي

153

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018
كبيرة الخبراء الاقتصاديين تقدّم المحاضرة
جامعة حمد تناقش التوقعات المستقبلية 
لسوق النفط والغاز الطبيعي
كبيرة الخبراء الاقتصاديين تقدّم المحاضرة جامعة حمد تناقش التوقعات المستقبلية لسوق النفط والغاز الطبيعي
قامت الدكتورة هيلين كوري، كبيرة الخبراء الاقتصاديين في شركة كونوكوفيليبس، بإلقاء محاضرة بعنوان «أسواق الغاز الطبيعي العالمية وأمن الطاقة: القضايا الحالية والتوجهات المستقبلية» في جامعة حمد بن خليفة، تناولت خلالها التوقعات المستقبلية لسوق النفط الخام والغاز الطبيعي في سياق الإنتاج العالمي والاحتياجات الحالية.
وقالت الدكتورة هيلين: «تهدف شركة كونوكوفيليبس إلى تلبية احتياجات الطاقة المتزايدة في العالم بطرق مستدامة ومتكاملة. وباعتبارها أكبر شركة مستقلة للتنقيب والإنتاج في العالم. تؤمن كونوكوفيليبس بأهمية تطوير قطاع الطاقة العالمي بشكل مسؤول. وفي هذا السياق، تتيح لنا مثل هذه الفرص الأكاديمية والتفاعلية تبادل أهم النتائج ودعم الاقتصاد المحلي القائم على تبادل المعرفة».
وخلال حديثها مع طلاب وأعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم والهندسة، قدمت الدكتورة هيلين تقييماً شاملاً للعلاقة المشتركة بين الجغرافيا السياسية وسوق الطاقة العالمي.
وخلال زيارتها التي استمرت ثلاثة أيام إلى الدوحة، التقت الدكتورة هيلين مع الدكتورة سوزان كارامانيان عميدة كلية القانون والسياسة العامة في جامعة حمد بن خليفة، بالإضافة إلى عدد من قيادات قطاع النفط والغاز الوطني. وبصفتها خبيرة في تحليل أسواق السلع، والسياسة العامة، والاقتصاد، تتواصل الدكتورة كوري بشكل منتظم مع المؤسسات الأكاديمية وتتحقق من التوقعات الحالية والمستقبلية لقطاع النفط والغاز حول العالم.
وقالت الدكتورة كارامانيان من جامعة حمد بن خليفة: «كان من دواعي سرورنا أن تتمكن الدكتور هيلين من تخصيص بعض الوقت رغم جدول أعمالها المزدحم، لتقدم خبراتها وتجاربها حول التوقعات الخاصة بسوق النفط الخام والغاز الطبيعي».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.