الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
02:27 م بتوقيت الدوحة

عوض: أهمية حماية الأصول والأجهزة والشبكات والبيانات والتطبيقات

«فودافون قطر» تستعرض حلول أمن المعلومات وإنترنت الأشياء

82

الدوحة - العرب

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
«فودافون قطر» تستعرض حلول أمن المعلومات وإنترنت الأشياء
«فودافون قطر» تستعرض حلول أمن المعلومات وإنترنت الأشياء
استعرضت شركة «فودافون قطر» خبراتها في مجال حلول أمن المعلومات وإنترنت الأشياء، خلال مشاركتها كراعٍ ذهبي للمؤتمر السنوي الخامس لأمن المعلومات في القطاع المالي، الذي نظمه مصرف قطر المركزي. وشاركت «فودافون قطر» للسنة الرابعة على التوالي في هذا المؤتمر، الذي أصبح واحداً من أهم الفعاليات في البلاد، ويقام هذا العام تحت شعار: «تأمين الأصول الرقمية».
وفي خطاب بعنوان: «الأمن في عصر تقنيات إنترنت الأشياء»، قدم محمود عوض -الرئيس التنفيذي لخدمات الأعمال في شركة «فودافون قطر»- لمحة عامة حول مساهمة إنترنت الأشياء في حفز التحول الرقمي، ليس فقط للقطاع المصرفي والمالي، بل لكل القطاعات، وسلط الضوء على أهمية حلول أمن المعلومات، للحفاظ على سلامة الأجهزة المتصلة، وبيانات العملاء في خضم عالم متغير باستمرار.
وبهذه المناسبة، قال عوض: «يشكل المجال الأمني أحد أبرز المجالات التي تستحوذ على اهتمام المؤسسات حول العالم، وتمثل حماية الأصول والأجهزة والشبكات والبيانات والتطبيقات جزءاً لا يتجزأ من عملية مزاولة الأعمال، لذا تلتزم فودافون قطر بتزويد المؤسسات في الدولة بأحدث المنتجات والخدمات الأمنية المبتكرة».
حلول
واستعرضت «فودافون قطر» -خلال المؤتمر- حلولها الأمنية المختلفة، بما فيها «تتبع الأصول المتحركة»، وخدمة تخفيف تأثير هجمات حجب الخدمة «DDos»، التي تم إطلاقها في شهر مايو العام الحالي، بهدف حماية شبكات الشركات والجهات الحكومية من التعرّض للهجمات الإلكترونية.
وتعدّ هجمات حجب الخدمة عبارة عن محاولة لتعطيل الخدمات الإلكترونية لمؤسسة ما (مواقع إلكترونية، أو خوادم، أو البريد الإلكتروني، أو خدمات الدفع عبر الإنترنت، أو نقل البيانات)، وذلك عن طريق إغراقها في سيل من البيانات غير اللازمة، التي يتم إرسالها من مصادر متعددة. ويؤدي هذا التعطيل إلى انخفاض الإنتاج، وانعدام حركة الزوار على الموقع، وخسارة في التعاملات التجارية الإلكترونية، وتراجع السمعة، وفقدان البيانات السرية، وغيرها الكثير. وتضمن خدمة تخفيف تأثير هجمات حجب الخدمة «DDos» حماية شبكات العملاء من تلك الهجمات على اختلاف حجمها، بما في ذلك الهجمات التي تستهدف تطبيقات العملاء على وجه التحديد.
ويتيح حل «تتبع الأصول المتحركة» مراقبة حالة الأصول الرئيسية بشكل ميداني، بما يضمن سلامتها واستخدامها في مختلف الأوقات بأفضل طريقة ممكنة، وبالتالي تقليل التكاليف، وتعزيز أمنها. وتعدّ هذه الخدمة من «فودافون» حلاً متكاملاً وشاملاً يتضمن جميع المزايا اللازمة، بدءاً من أجهزة التتبع إلى الشبكة اللاسلكية، وأدوات إعداد التقارير والاستضافة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.