السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
06:06 م بتوقيت الدوحة

مؤتمر قطر الدولي السابع للصحة النفسية في ديسمبر المقبل

140

قنا

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
انطلاق مؤتمر قطر الدولي السابع للصحة النفسية ديسمبر المقبل
انطلاق مؤتمر قطر الدولي السابع للصحة النفسية ديسمبر المقبل
تستضيف الدوحة خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل مؤتمر قطر الدولي السابع للصحة النفسية بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء وصناع القرار والباحثين والأطباء والطلاب وغيرهم من قطر وخارجها لتبادل آخر المستجدات في مجال تشخيص الأمراض النفسية واستراتيجيات العلاج في قطر.

وقالت الدكتورة سهيلة غلوم، استشارية أولى الطب النفسي، رئيسة مؤتمر قطر الدولي للصحة النفسية في مؤتمر صحفي اليوم، إن هذا الحدث الطبي العالمي سيناقش العديد من الموضوعات والمحاور وأوراق العمل ذات الصلة، ويتخلله عقد جملة الندوات النقاشية وورش العمل المتخصصة.

ونوهت من ناحية أخرى عن خطة لتوسعة مستشفى الطب النفسي وتطوير خدماته للمراجعين والمرضى الداخليين بدءا من مطلع العام المقبل، ما يترتب عليه زيادة طاقته الاستيعابية لتصل إلى مئة سرير.

ولفتت إلى أن ما يتراوح بين 100 إلى 150 حالة تراجع يوميا مستشفى الطب النفسي، فضلا خدمات الرعاية النفسية التي تقدمها أيضا عيادات في مستشفيات الوكرة والخور وحمد العام، فيما توفر كذلك المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية خدمات رعاية طبية نفسية للحالات البسيطة والمتوسطة، في حين يتم تحويل الحالات المعقدة لمستشفى الطب النفسي.

تحدث في المؤتمر الصحفي عدد من الاختصاصيين بمستشفى الطب النفسي عن الخدمات التي يوفرها المستشفى بما في ذلك الصيدلانية والتثقيف الدوائي للمريض منها، وجهود تنفيذ مشروع بتقليص فترة تباعد المواعيد والخطط العلاجية وتصنيف الحالات وعملية إعادة التأهيل والتعامل مع المرضى الداخليين في هذا السياق وغير ذلك من الأمور ذات الصلة بتطوير المستشفى والارتقاء بخدماته.

يعتبر مؤتمر قطر الدولي السابع للصحة النفسية أحد المؤتمرات الرائدة في المنطقة، ويهدف إلى مواصلة التطوير المهني للعاملين وتعزيز فرص التعلم من خلال التفاعل مع زملاء المهنة وتشجيع الابتكار في مجال الصحة النفسية.

ويعد هذا المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة حمد الطبية، نشاطا تعليميا معتمدا، ويوفر فرصة متميزة للتعلم والتعليم المهني المستمر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.