الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
12:56 ص بتوقيت الدوحة

صاحب السمو: العلاقات القطرية-الكرواتية قوية وينبغي تطويرها إلى آفاق أرحب

159

زغرب- قنا

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
صاحب السمو: العلاقات القطرية-الكرواتية قوية وينبغي تطويرها إلى آفاق أرحب
صاحب السمو: العلاقات القطرية-الكرواتية قوية وينبغي تطويرها إلى آفاق أرحب
أعرب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عن شكره وتقديره لفخامة الرئيسة كوليندا غرابار كيتاروفيتش رئيسة جمهورية كرواتيا على حفاوة الاستقبال، معربا عن سعادته بزيارة جمهورية كرواتيا وباللقاء الثالث مع فخامتها هذا العام، منوها بزيارة فخامتها المهمة إلى دولة قطر العام الماضي.
وأوضح سمو الأمير المفدى في تصريحات صحفية مشتركة مع فخامة رئيسة كرواتيا عقب جلسة المباحثات الرسمية بالقصر الرئاسي بالعاصمة زغرب صباح اليوم، أن العلاقات القطرية الكرواتية علاقات قوية وينبغي تطويرها إلى آفاق أرحب في ظل التحديات الإقليمية التي يعيشها العالم، مؤكدا سموه على أهمية التنسيق المستمر بين مسؤولي البلدين، وفي هذا الصدد أشار سموه إلى أن المباحثات ناقشت عددا من المجالات الهامة منها الطاقة والرياضة والسياحة.
كما رحب سمو الأمير بالجالية الكرواتية والشركات الكرواتية في دولة قطر، كما أشاد سموه بنتائج منتخب كرواتيا في بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في روسيا، متمنيا مشاركته في بطولة كأس العالم قطر 2022 وتحقيقه نتائج إيجابية.
وشكر سمو الأمير فخامة الرئيسة الكرواتية على مساهمة بلدها بمجموعة من الكتب القيمة لمكتبة قطر الوطنية.
وكانت فخامة الرئيسة كوليندا غرابار كيتاروفيتش رئيسة جمهورية كرواتيا قد رحبت في البداية بسمو الأمير والوفد المرافق في كرواتيا، مشيرة إلى زيارتها عام 2017 إلى دولة قطر، وما تم خلالها من تبادل لوجهات النظر، مؤكدة على أهمية زيارة سموه إلى كرواتيا والتي تشكل أساسا لتطوير العلاقات الثنائية الممتازة.
وأشارت فخامة الرئيسة إلى أهمية وجود الجالية الكرواتية في قطر، حيث تمثل جسرا للعلاقات بين البلدين، كما نوهت إلى ما تم التوقيع عليه من اتفاقيات من شأنها أن تعزز التعاون بين الجانبين، معربة عن تفاؤلها بهذا التعاون المستقبلي لا سيما في مجالات الطاقة والصناعات والدفاع والتكنولوجيا والسياحة.
ووجهت فخامة رئيسة كرواتيا تهانيها للشعب القطري على افتتاح مكتبة قطر الوطنية في إبريل الماضي، معربة عن سرورها بإهداء مجموعة من الكتب حول الثقافة والتراث الكرواتي لضمها لمجموعات المكتبة.
كما أشارت فخامتها إلى النتائج الإيجابية للمنتخب الكرواتي في كأس العالم الأخيرة في روسيا، وأعربت عن تطلعها لبطولة قطر 2022 وثقتها في التنظيم الرائع الذي ستقوم به دولة قطر، متمنية النتائج الإيجابية لمنتخب بلادها في البطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.