الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
07:21 م بتوقيت الدوحة

في مناطق جري السمر والوكرة وبركة العوامر..

طرح 250 قطعة أرض جديدة للمستثمرين الشهر المقبل

158

الدوحة - قنا

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
خلال ندوة استضافتها غرفة قطر اليوم
خلال ندوة استضافتها غرفة قطر اليوم
أعلنت شركة المناطق الاقتصادية "مناطق" أنها ستعرض مطلع الشهر المقبل مشاريعها المستقبلية والتي تتضمن طرح أكثر من 250 قطعة أرضٍ جديدة في مناطق جري السمر والوكرة وبركة العوامر أمام المستثمرين.

جاء ذلك خلال ندوة استضافتها غرفة قطر اليوم، للتعريف بالخدمات العامة التي تقدمها الشركة فيما يخص تطوير الأعمال الصناعية والتجارية، وحضرها عدد من أصحاب الأعمال القطريين ومسؤولي شركة "مناطق".

وخلال الندوة استعرض السيد عادل والي مدير إدارة تطوير الأعمال بشركة "مناطق" أهداف الشركة ورؤيتها وإنجازاتها ومشاريعها المستقبلية.. لافتا إلى أن مناطق أجرت دراسة مستفيضة خلصت إلى وجود حاجة إلى 27 مليون م2 من الأراضي الصناعية والتخزين.

وأشار إلى أن الشركة استطاعت منذ إنشائها وحتى الآن أن توفر 11 مليون م2 من أراضي التخزين، و12 مليون م2 من الأراضي الصناعية.

وأكد أن الندوة تهدف إلى التواصل مع الشركات المحلية والمستثمرين لعرض توجهات مناطق والحوافز التي تقدمها لدعم الأعمال والاستثمار بالدولة، مبينا أن رؤية مناطق تركز على الترويج للتنويع الاقتصادي من خلال الاستثمارات التي تحقق قيمة مضافة لدولة قطر، بينما تركز مهمتها على خلق بيئة أعمال ذات مستوى عالمي تمكن المستثمرين المحليين والأجانب من تقديم منتجات وخدمات قيمة سواء في السوق المحلية أو في الأسواق العالمية.

كما استعرض أهم التطورات فيما يخص المناطق اللوجستية والصناعية، التي تسعى لتوفير تسهيلات وحلول تخزين لتقليل تكلفة البضائع مما يسهم في تقليل التضخم، بالإضافة إلى توفير مساحة أرض متكاملة يمكن للمستثمر أن يبني عليها مخازن أو ورشا (للمعالجة أو التجميع) أو معارض تجارية للمنتجات التي ينتجها مع وجود مكاتب وسكن للعمال، حيث توجد تلك الأراضي في جري السمر والوكرة وبركة العوامر وأبا صليل.

وتم تصميم منطقة جري السمر اللوجستية على مساحة 748.000 م2 وتضم 21 قطعة بمساحات مختلفة تتراوح من 10.000 م2 وحتى 36.000 م2، وتشمل قطاعات الاغذية والمشروبات والمخازن العالمية، والماكينات وأدوات السيارات ومواد البناء.

أما منطقة الوكرة اللوجستية فتم تصميمها على مساحة 3.732.457 م2 وتضم 327 قطعة أرض وتشمل قطاعات الاغذية والمشروبات والمخازن العالمية، والماكينات وأدوات السيارات ومواد البناء.

وصممت منطقة بركة العوامر اللوجستية على مساحة 4.154.880 م2 وتضم 1368 قطعة أرض تبدأ من 1.000 م 2 وتشمل قطاعات التجميع والصناعات الثقيلة وورش الألومنيوم والحديد وخدمات السفن والمعدات البحرية ومواد البناء.

أما منطقة ابا صليل اللوجستية فقد تم تصميمها على مساحة 298298.37 م2 وتضم 289 قطعة أرض وتشمل قطاعات الالكترونيات والأصباغ والموضة والصناعات الغذائية والمخازن.

وتقع منطقة مسيعيد الصناعية على مساحة 12 مليون متر مربع بالقرب من ميناء حمد ومنطقة أم الحول الحرة ومنطقة الوكرة اللوجستية، وتستهدف قطاعات صناعة الخرسانة ومواد البناء والبتروكيماويات والكيماويات والبلاستيك والمعادن والمعدات وصناعات أخرى.

وأكد مدير إدارة تطوير الأعمال بشركة مناطق أن الأسعار الإيجارية في المناطق اللوجستية تم وضعها على أسس ومعايير مدروسة بواقع 40 ريالا للمتر المربع في السنة أو 3 ريالات للمتر المربع في الشهر، أما المناطق الصناعية فسعرها 20 ريالا للمتر في السنة و1.6 ريال للمتر في الشهر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.