الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
12:22 ص بتوقيت الدوحة

مجلس الشورى يناقش مرسومين ومشروع قانون بإنشاء المدينة الإعلامية

188

الدوحة - قنا

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
. - مجلس الشورى
. - مجلس الشورى
عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس.

وناقش المجلس في جلسته المرسوم بقانون رقم (18) لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (24) لسنة 2015 ، وقرر إحالته إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس.

كما ناقش المجلس المرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون المحاماة الصادر بالقانون رقم (23) لسنة 2006 ، وقرر إحالته إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس.

وواصل مجلس الشورى جلسته حيث ناقش مشروع قانون بإنشاء المدينة الإعلامية.

وبموجب مشروع القانون فإن المدينة الإعلامية لها شخصية معنوية وموازنة مستقلة تهدف إلى إدارة وتطوير النشاط الإعلامي واستقطاب الإعلام العالمي والشركات التكنولوجية والمؤسسات البحثية والتدريبية في المجال الإعلامي والإعلام الرقمي والتكنولوجي، وتحقيق التكامل الاقتصادي والمهني مع مشاريع الدولة المختلفة وتوفير بيئة تفاعلية من خلال الشركات المرخص لها العاملة في المدينة الإعلامية والتي من بين صلاحياتها منح تراخيص البث التلفزيوني والإذاعي وتراخيص النشر والتوزيع للصحف والمجلات والكتب للشركات المرخص لها.

وبعد مناقشة مشروع القانون قرر المجلس إحالته إلى لجنة الشؤون الثقافية والإعلام لدراسته وإعداد تقرير بشأنه إلى المجلس.

وفي ختام الجلسة أطلع سعادة رئيس مجلس الشورى المجلس على اجتماعه أمس مع سعادة السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخاصة في المجال البرلماني، إلى جانب استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أطلع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود المجلس على مشاركة وفد المجلس برئاسة سعادته في الاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية والآسيوية (أوراسيا) الذي انعقد في أنطاليا بجمهورية تركيا خلال الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر 2018م ، وعلى إعلان أنطاليا الصادر عن الاجتماع، كما أطلع المجلس على نتائج اللقاءات التي عقدها على هامش الاجتماع مع عدد من رؤساء برلمانات الدول الشقيقة والصديقة والتي جرى خلالها بحث العلاقات البرلمانية القائمة بين دولة قطر ودولهم وسبل دعمها وتطويرها.

وتناول سعادته ما قام به من اتصالات واجتماعات مع رؤساء الوفود المشاركة بشأن الدعوة التي أطلقها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في كلمة سموه أمام الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد مؤتمر دولي للأمن السيبراني، واستعداد دولة قطر لاستضافته، وأوضح سعادته أن هذه الجهود أثمرت في الحصول على موافقة وترحيب جميع الوفود بدعوة سموه "حفظه الله" وتم تضمين ذلك في البيان الختامي للاجتماع.

وأطلع سعادة رئيس مجلس الشورى المجلس على مشاركة وفد المجلس برئاسته في أعمال الجمعية الـ 139 والدورة 203 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي التي انعقدت في جنيف خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2018م ، ونتائج سلسلة اللقاءات المكثفة التي أجراها مع كبار المسؤولين في الاتحاد البرلماني الدولي ورؤساء الوفود المشاركة.

وتحدث سعادته حول الإنجاز الكبير الذي حققته البلاد بقرار الاتحاد البرلماني الدولي عقد جمعيته العامة الـ 140 بالدوحة في شهر إبريل القادم تلبية للدعوة القطرية، وما سبق ذلك من اتصالات مع المجموعات الجيوسياسية وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي والتي توجت بالموافقة على تلبية الدعوة القطرية.

وأكد سعادة رئيس مجلس الشورى أن هذا الحدث الكبير يأتي تأكيداً جديداً للمكانة الدولية المتميزة التي تحظى بها دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وما تتمتع به من ثقة وتقدير واحترام على الصعيدين الإقليمي والدولي.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.