الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
12:02 م بتوقيت الدوحة

اختتام فعاليات المهرجان المسرحي المدرسي الأول بمدرسة رقية الإعدادية للبنات

198

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
اختتام فعاليات المهرجان المسرحي المدرسي الأول بمدرسة رقية الإعدادية للبنات
اختتام فعاليات المهرجان المسرحي المدرسي الأول بمدرسة رقية الإعدادية للبنات
اختتمت فعاليات المهرجان المسرحي المدرسي الأول (الموازي)  الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام متتالية بمدرسة رقية الإعدادية للبنات ، وذلك تحت رعاية وتنظيم قسم الفنون والمسرح بوزارة التعليم والتعليم العالي . 

تضمن المهرجان المسرحي المدرسي الذي استمر لمدة ثلاثة أيام عروض مسرحية مميزة ومواهب طلابية واعدة وأيضا مشاركة مجتمعية من جانب أولياء الأمور ضمن حرص إدارة المدرسة على تفعيل المشاركة المجتمعية في أنشطة المدرسة .

وضمن فقرات اليوم الختامي تم تقديم فقرة من قسم الدعم التعليمي الإضافي ، وعرض فيديو ( كواليس مسرحية أحلم .. ولكن ).

ومن ثم قدمت طالبات مدرسة رقية الإعدادية للبنات مسرحية ( أحلم .. ولكن ) والذي نال إشادة من جميع الحضور الذين أشادوا بما يقدمه الطالبات المشاركات في المسرحية وتفاعل الجمهور مع مسرحية أحلم ... ولكن.

كما زار ت فعاليات المهرجان طالبات من مدرسة قطر الإعدادية  للبنات ومدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية للبنات، ومدرسة آمنة بنت وهب الإعدادية للبنات، ومدرسة برزان الإعدادية للبنات، ومدرسة سودة بنت زمعة الإعدادية للبنات، ومدرسة الوجبة الإعدادية للبنات. ومدرسة الوكرة الابتدائية للبنات ومدرسة الوكير الابتدائية للبنات، ومدرسة سمية الابتدائية للبنات.

وتصب جميع الأعمال المسرحية التي عرضت في المهرجان  في صالح القوالب الوطنية التراثية والأخلاقية والتي تكشف عن قدرات ومواهب وطاقات الطلبة في النشاط المسرحي وفنون الأداء المختلفة .

وخلال اليوم الأول تم تنظيم زيارات لطالبات من مدرسة معيذر الإعدادية للبنات ومدرسة سكينة الإعدادية للبنات ومدرسة الوكرة الإعدادية للبنات ومدرسة البيان الإعدادية ومدرسة غرناطة الإعدادية للبنات، وكذلك مدرسة الاسراء الإبتدائية للبنات ومدرسة نسيبة بنت كعب الإبتدائية للبنات ومدرسة الفلاح الإبتدائية للبنات.

أما اليوم الثاني للمهرجان فتم تقديم عروض مسرحية " الحق حريق  " لطالبات مدرسة مسيعيد المشتركة للبنات، ومسرحية البيت الجميل لطالبات مدرسة ميمونة الإبتدائية للبنات.

كما زارت المهرجان طالبات من مدرسة رفيدة بنت كعب الإعدادية للبنات ومدرسة الأقصى الإعدادية للبنات ومدرسة حفصة الإعدادية للبنات، ومدرسة فاطمة بنت الوليد بن المغيرة الإعدادية للبنات، ومدرسة زينب الإعدادية للبنات، كما تم تقديم عروض لطالبات مدرسة خديجة الإبتدائية للبنات ومدرسة أم سلمة الابتدائية للبنات ومدرسة جويرية بنت الحارث الابتدائية للبنات.

وقد أكدت السيدة مريم العمادي  مديرة مدرسة رقية الإعدادية للبنات على سعادة مدرسة رقية باستضافة هذا المهرجان والمشاركة في تنظيم فعالياته التي تقام للمرة الأولى ،  مشيرة إلى أن المدرسة تحرص كل الحرص على تنظيم مختلف الأنشطة التي تهدف لتنمية قدرات الطالبات وتعزيز المشاركة المجتمعية. 

وأوضحت أن  المهرجان المسرحي المدرسي الأول  يهدف إلى إبراز الأنشطة التربوية ومن ضمنها النشاط التربوي المسرحي الذي يساهم في تفعيل النادي المسرحي وفنون الأداء بالمدارس والذي يعد من ممارسات الأنشطة التربوية والتعليمية المميزة ذات الأثر الملموس لدى طلبة المدارس والذي ينعكس بصورة إيجابية على مستوى الطلبة وجودة المخرجات التعليمية بشكل عام .

وقد أثنت السيدة عائشة إبراهيم شهبيك  مديرة مدرسة مسيعيد المشتركة  على المهرجان وقالت أنه  أعطى فرصة للطالبات لعرض مهاراتهم وقدراتهم و إمكانيتهم المتميزة أمام الجمهور مما كسر حواجز نفسية كثيرة مثل مواجهة الجمهور و الإلقاء و التعبير عن رغبات داخلية وظهرت من خلال الأدوار و المواقف التي عاشوها على المسرح. 

وقالت السيدة عزلاء القحطاني  منتجة في قناة بين : أن المهرجان أكثر من رائع حيث أنني مع وجود المسرح المدرسي لما له تأثير إيجابي و تعزيز القيمة التربوية و اكتشاف المواهب الكامنة لدى الطالبات و تتمنى استمرار مثل هذه الفعاليات وأحيي مديرة المدرسة لهذه الاستضافة المميزة و التنظيم الأكثر من رائع . 

وأيدت السيدة سارة الأنصاري مديرة مدرسة ميمونة الابتدائية  فكرة المهرجان حيث أن هذا النوع من المخرجات يبني القيم و المبادئ بطريق تلقائية سلسة ويخرج جيل مبدع وطبق جيد لاستراتيجية التمثيل ولعب الأدوار والتي بدورها تدعم العملية التعليمية .  

ويهدف المهرجان المسرحي المدرسي الأول إلى إبراز الأنشطة التربوية ومن ضمنها النشاط التربوي المسرحي الذي يساهم في تفعيل النادي المسرحي وفنون الآداء بالمدارس والذي يعد من ممارسات الأنشطة التربوية والتعليمية المميزة ذات الأثر الملموس لدى طلاب المدارس والذي ينعكس بصورة إيجابية على مستوى الطلبة وجودة المخرجات التعليمية بشكل عام .









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.