الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
02:59 م بتوقيت الدوحة

4 أرقام قياسية خلال 2018

منتخب المظليين القطري يحقق 10 إنجازات عربية وآسيوية وعالمية

127

الدوحة - العرب

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
منتخب المظليين القطري يحقق 10 إنجازات عربية وآسيوية وعالمية
منتخب المظليين القطري يحقق 10 إنجازات عربية وآسيوية وعالمية
نجح منتخب المظليين في تحقيق 10 إنجازات عربية وآسيوية وعالمية خلال عام 2018، إضافة إلى تسجيل 4 أرقام قياسية باسم دولة قطر.
وتشمل الإنجازات بطولة أميركا الدولية للنفق الهوائي، حيث حقق فريق التماسك الثماني المركز الثاني، كما حقق المركز الأول متفوقاً على المنتخب الفرنسي في بطولة فرنسا الدولية للنفق الهوائي، ونجح فريق التماسك الرباعي في اقتناص المركز الثاني بالبطولة نفسها، فيما حقق فريق دقة الوصول إلى الهدف المركز الأول في بطولة إيطاليا الدولية للمظلات «بلونو»، حيث احتل المظلي صالح المعمري المركز الأول، ومحمد محسن العطاس المركز الثالث، فيما شهدت فئة الجونيور فوز المظلي خالد محمد شاجع بالمركز الأول، وحمد سيف شاجع بالمركز الثاني، ومشعل إسماعيل شمس بالمركز الثالث.
وشهدت بطولة العالم العسكرية للقفز، فوز قطر بالمركز الثاني، متقدمة على سويسرا التي احتلت المركز الثالث. فيما اقتنص فريق التشابك «ثنائي» المركز الأول ببطولة روسيا المفتوحة للقفز بالمظلات. كما احتل فريق التشابك «رباعي» المركز الثاني متفوقاً على بيلاروسيا، فيما شهدت بطولة أميركا المفتوحة للقفز بالمظلات فوز قطر بالمركز الثالث.
وتمكّن المظلي مشعل شمس، خلال بطولة سويسرا الدولية للمظلات التي أُقيمت بمدينة لوكارنو، من الفوز بالمركز الأول، بعدما تمكّن من تحقيق أفضل قفزة مظلية فئة جونيور ضمن فريق دقة الوصول إلى الهدف، متقدماً على التشيك والنمسا. فيما نجحت قطر في اقتناص المركز الأول في التماسك الثنائي والتماسك الرباعي ضمن بطولة الصين المفتوحة، والتي أُقيمت بجمهورية الصين الشعبية.
وخلال بطولة العالم للقفز بالمظلات التي أُقيمت في أستراليا، نجح فريق التشابك «رباعي سكونشل» من الفوز بالمركز الأول، متفوقاً على روسيا وأستراليا، وتمكّن فريق التشابك «رباعي روتيشن» من الفوز بالمركز الثاني متفوقاً على الولايات المتحدة الأميركية، وفاز فريق التشابك «ثنائي سكونشل» بالمركز الثاني متفوقاً على فرنسا. فيما شهدت الدورة العربية الأولي للرياضات الجوية التي أُقيمت بالمملكة المغربية فوز قطر بالمركز الأول.
وسجلت دولة قطر 4 أرقام قياسية خلال عام 2018، منها رقم قياسي في بطولة العالم في أستراليا لفريق التشابك (ثنائي سكونشل) بواقع 33 نقطة في دقيقة واحدة، ورقم قياسي في بطولة العالم في أستراليا لفريق التماسك الرباعي بواقع 53 نقطة خلال 35 ثانية، ورقم قياسي في بطولة العالم في أستراليا لفريق التماسك الثماني بواقع 23 نقطة في 50 ثانية، ورقم قياسي آسيوي في بطوله آسيا الأولى لفريق التماسك الرباعي بواقع 43 نقطة في 35 ثانية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.