الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:16 ص بتوقيت الدوحة

خلال فعاليات الدورة الأولى بالمغرب

«أسود تميم» يقتنصون الذهبية العربية في الرياضات الجوية

135

الدوحة - العرب

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
«أسود تميم» يقتنصون الذهبية العربية في الرياضات الجوية
«أسود تميم» يقتنصون الذهبية العربية في الرياضات الجوية
شارك منتخب القفز المظلي القطري، ممثلاً في فريق التماسك الرباعي التابع للقوات الخاصة المشتركة، في البطولة العربية الأولى للرياضات الجوية، والتي أقيمت في مملكة المغرب من 8 إلى 18 نوفمبر، بمشاركه 12 دولة عربية هي: الكويت، والسودان، وفلسطين، ومصر، والعراق، وتونس، وليبيا، والجزائر، وعُمان، والبحرين، وقطر، والمغرب.

وصرّح سعادة اللواء ركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة، قائلاً، إن عدد الإنجازات التي يحققها منتخب المظليين ما هي إلا رسالة شكر للقيادة الرشيدة متمثلة في سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وللشعب القطري كافة من مواطنين ومقيمين.

وشارك في المنتخب القطري فريق التماسك الرباعي المكون من: «حمد المري، وعبدالعزيز الشمري، وراشد الكبيسي، وفهد الشمري، والمصور بافيل، والمدرب الهولندي قيري»، فيما انطلقت فعاليات الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية بـ «بني ملال» في المغرب.

من جانبه، قال السيد سعد السفياني الأمين العام المساعد باتحاد اللجان الأولمبية العربية: «شرف كبير لنا أن نلتقي على أرض المغرب، حيث يشكل هذا الموعد العربي باكورة التعاون والشراكة بين اتحاد اللجان بصفته المظلة العليا للرياضة العربية والاتحاد العربي للرياضات الجوية، الذي يسعى إلى تطوير الرياضات الجوية وتعميمها في الدول العربية».

النقيب محمد السليطي: إعداد المنتخب في معسكرات خارجية

أكد النقيب محمد يوسف السليطي مساعد قائد كتيبة المظليين، وعضو منتخب القفز المظلي، أن إعداد المنتخب يتم في معسكرات خارجية من بداية العام، استعداداً لتمثيل قطر في البطولات القارية والعالمية بخطة زمنية.

واستكمل: «نطمح دائماً في المراكز الأولى ضمن أية مشاركة، ورفع راية قطر في المحافل الدولية عالياً، وما يؤكد صدقنا حصيلة إنجازاتنا الدولية، حيث حققنا أرقاماً قياسية باسم قطر في بطولات عالمية وآسيوية، وهذه مواصلة لمسيرة مليئة بالإنجازات والعطاء لبلادنا الغالية قطر، فيما تأتي مشاركتنا في اليوم الوطني من أهم الأولويات».

النقيب عبدالله العذبة: إنجاز مكمل لسلسلة البطولات القطرية

أكد النقيب عبدالله حمد العذبة قائد كتيبة المظليين وعضو منتخب القفز المظلي، أن الإنجاز الجديد ما هو إلا إنجاز مكمل لسلسلة بطولات «أسود تميم».

واستكمل: «لم نغب عن منصة التتويج في 10 مشاركات عربية وآسيوية وعالمية، وهذا دليل على المجهود الجبار الذي يقوم به الفريق من تدريب وتجهيز لتمثيل قطر في جميع المحافل الدولية، حيث جاءت مشاركتنا العربية ختاماً لموسم حافل بالبطولات والإنجازات، ونحن الآن على استعداد لتقديم أفضل العروض الجوية في اليوم الوطني 18 ديسمبر مع قواتنا المسلحة على كورنيش الدوحة، كما أن لدينا عروضاً في درب الساعي، والحي الثقافي «كتارا»، ونقول لجمهورنا الكريم: استمتعوا بأفضل العروض على مستوى العالم يقدمها لكم أسود تميم المجد».

وتابع: «نشكر كأعضاء ولاعبين وإداريين سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع د. خالد بن محمد العطية على اهتمامه ودعمه لهذا المنتخب، كما نشكر قائد القوات الخاصة المشتركة سعادة اللواء ركن حمد بن عبدالله الفطيس المري على توجيهاته ومتابعته الميدانية للفريق».



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.