الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
08:18 ص بتوقيت الدوحة

على ملعب نادي أوبين البلجيكي اليوم

«الأدعم» يختتم معسكر أوروبا بملاقاة أيسلندا

64

معتصم عيدروس

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
«الأدعم» يختتم معسكر أوروبا بملاقاة أيسلندا
«الأدعم» يختتم معسكر أوروبا بملاقاة أيسلندا
يختتم منتخبنا الوطني معسكره الأوروبي الذي يقيمه حالياً بين سويسرا وهولندا وبلجيكا، والذي انطلق يوم 11 نوفمبر الحالي، بمباراة ثانية يخوضها في التاسعة والنصف مساء، أمام نظيره الأيسلندي، والتي يستضيفها ملعب مدينة أوبين البلجيكية. وتعتبر هذه المباراة الثانية في المعسكر، بعد الأولى التي واجه فيها المنتخب السويسري يوم الأربعاء الماضي، وفاز بنتيجتها بهدف سجله أكرم عفيف، بعد مباراة جيدة من جانب الأدعم، الذي كان نداً قوياً للمنتخب السويسري صاحب الترتيب المتقدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». وأكمل منتخبنا استعداداته لمواجهة المنتخب الأيسلندي، بالتدريب الأخير الذي أجراه أمس بملعب نادي أوبين الذي سيستضيف المباراة، وجاءت التدريبات وسط درجة حرارة منخفضة جداً. ويُتوقع أن تشهد المباراة اليوم تساقطاً للثلوج، ولكن لا يتوقع أن تؤثر على اللاعبين الذين تعوّدوا على هذه الأجواء.
شهدت تدريبات المنتخب مشاركة كل اللاعبين المختارين للمعسكر، وعددهم 25 لاعباً وهم: سعد الشيب، ويوسف حسن، ومحمد البكري، وجاسم الهيل، وبيدرو ميجويل، وسالم الهاجري، وطارق سلمان، وحسن الهيدوس، وأكرم عفيف، وبسام الراوي، وعاصم مادبو، والمعز علي، وكريم بوضياف، ومحمد موسى، وعلي عفيف، وسلطان البريك، وبوعلام خوخي، وعبدالعزيز حاتم، وعلي عوض، وعبدالكريم العلي، وأحمد فتحي، وعبدالكريم حسن، ومحمد علاء، وأحمد علاء، وعبدالرحمن فهمي.
وسيغادر المنتخب غداً إلى مدينة ليغانو، ليبدأ إعداده للمباراة الأولى التي يواجه فيها نظيره السويسري يوم 14 المقبل، ثم يغادر إلى بلجيكا ليواجه أيسلندا يوم 19.
وينتظر أن يدخل «الأدعم» المباراة بمعنويات عالية بعد المستوى الجيد الذي قدّمه اللاعبون في مباراة سويسرا، وهو الشيء الذي يهمّ الجهاز الفني بقيادة الإسباني سانشيز أكثر من الفوز والهزيمة، باعتبار أن هذه الفترة لإعداد المنتخب لكأس آسيا، ولمعرفة السلبيات والإيجابية. وينتظر أن تكون تعليمات الجهاز الفني للاعبين واضحة في هذه المباراة بالالتزام بالطريقة التي يؤدي بها المنتخب، بغضّ النظر عن أسماء اللاعبين المشاركين في المباراة، وهي الاستراتيجية التي ظلّ الجهاز الفني لـ «الأدعم» يعمل على تثبيتها ليتميز بها المنتخب كهوية واضحة، أثبتت جدواها فعلاً في المباريات السابقة مهما كانت المدرسة التي يأتي منها المنتخب المنافس الذي سيواجهه المنتخب.

سانشيز وعفيف يؤكدان جاهزية المنتخب

عقدت اللجنة المنظمة لمباراة قطر وأيسلندا، التي يستضيفها ملعب نادي أوبين البلجيكي اليوم، مؤتمراً صحافياً خاصاً للمنتخب القطري، وذلك بحضور المدرب فيليكس سانشيز واللاعب أكرم عفيف.
وتحدّث المدرب في المؤتمر، مؤكداً جاهزية المنتخب العالية للمواجهة التي ستجمعه مع منتخب أوروبي كبير، لافتاً إلى أن ثقة اللاعبين عالية جداً بعد الفوز على منتخب سويسرا في المباراة الودية السابقة، وأنهم في الجهاز الفني يعدّون العدة ليظهر المنتخب بشكل جيد في هذه المباراة.
من جهته، قال أكرم عفيف إن اللاعبين في أتم الجاهزية، وإن المعنويات عالية جداً خاصة بعد الفوز الأخير الذي حققه المنتخب، والذي جاء على منتخب أوروبي كبير من المصنفين العشرة الأوائل على مستوى العالم، حسب التصنيف الأخير لـ «الفيفا».

3 من لاعبي الشباب يتابعون المنتخب

تابع تدريبات المنتخب في ملعب نادي أوبين البلجيكي، أمس، 3 من لاعبي أدعم الشباب الذي تأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة، عبر بطولة آسيا للشباب التي استضافتها العاصمة الإندونيسية جاكرتا، مؤخراً. واللاعبون هم: عبدالرشيد إبراهيم هداف البطولة بـ 7 أهداف، ويوسف أيمن وعبدالله الساعي.

تكريم المدرب

قام لاعبو منتخبنا الوطني، أمس، بتكريم المدرب فيليكس سانشيز؛ احتفالاً بتحقيقه أول فوز على منتخب أوروبي ضمن المصنفين الـ 10 الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي وعلى أرضه. وشهد الاحتفالية الكابتن سعيد المسند المستشار الفني باتحاد الكرة، وجاءت الاحتفالية بمنح المدرب قميصاً خاصاً بالمناسبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.