الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
12:59 م بتوقيت الدوحة

في احتفال اللجنة الأولمبية بـ «يوم التميز» برعاية وحضور جوعان بن حمد

برشم أفضل رياضي.. والذهب لاتحاد ألعاب القوى

139

العرب- علاء الدين قريعة

الإثنين، 19 نوفمبر 2018
برشم أفضل رياضي.. والذهب لاتحاد ألعاب القوى
برشم أفضل رياضي.. والذهب لاتحاد ألعاب القوى
احتفلت اللجنة الأولمبية بأبطال الرياضة القطرية في حفلها السنوي «يوم التميز الرياضي»، صباح أمس الأحد في قبة أسباير، بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وسعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة، وسعادة د. ثاني الكواري النائب الثاني للرئيس، وسعادة جاسم البوعينين الأمين العام للجنة؛ فضلاً عن شخصيات رياضية من رؤساء الاتحادات المكرّمة ونجوم الرياضة القطرية ووسائل الإعلام المحلية.

وخرج حفل التميز الرياضي في أبهى حلة ليكون بمثابة تكريم لفريق «الأدعم»، ولمن وضع بصمته في ميادين الرياضة خلال موسم كامل على جميع المستويات المحلية والآسيوية والدولية، وتقديراً لما قدّموه من عطاء وإنجازات.

ونال معتز عيسى برشم من اتحاد ألعاب القوى جائزة أفضل رياضي في الموسم، والدانة سعد المبارك من اتحاد الرماية والسهم جائزة أفضل رياضية بالموسم، وعبدالرحمن عبدالقادر جائزة أفضل رياضي بالموسم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 أما جائزة أفضل رياضية بالموسم من ذوي الاحتياجات الخاصة فنالتها سارة حمدي مسعود، ونال العدّاء عبدالرحمن صامبا جائزة التميّز الرياضي، ولاعبي القوى عبدالعزيز محمد وأواب بارو جائزة أفضل رياضي واعد. أما أفضل رياضية واعدة فنالتها رانيا رائد الناجي من لجنة رياضة المراة، وجائزة أفضل جوكي بالموسم فالح بوغنيم، وجائزة الاتحاد الذهبي لاتحاد ألعاب القوى، وجائزة فريق الموسم رجال لفريق اليد داخل الصالات، وجائزة فريق الموسم سيدات لفريق قطر لتنس الطاولة بلجنة رياضة المرأة القطرية.

وقال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في كلمته أثناء حفل التميز الرياضي: «لقد حققت الرياضة القطرية إنجازات كبيرة في مختلف المستويات والأصعدة، ولم تقتصر تلك الإنجازات على مستوى التنافس الرياضي، بل امتدت إلى استضافة كبرى البطولات العالمية، والتي سطرت نجاحاً يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها دولة قطر في شتى الميادين، والتي لقيت الإشادة في جميع أنحاء العالم».

وأضاف أن «ما تحقق من إنجازات وبطولات، كان نتيجة للجهود المبذولة على مدار سنوات عديدة من أجل صقل الكفاءات وتأهيلها في أعلى مستوى، ولا بدّ من الإشادة هنا بالجهود والمساعي التي بذلتها الاتحادات واللجان الرياضية التابعة للجنة الأولمبية القطرية، والتي أثمرت أبطالاً حققوا الإنجازات لبلادنا، وضعت دولة قطر في مكانة مرموقة على الصعيد الرياضي العالمي».

وأكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني أن «اللجنة الأولمبية القطرية تضع تطوير الكوادر الرياضية بأعلى المؤهلات المهنية ضمن استراتيجيتها وفق خطط وبرامج داعمة لرؤية قطر الوطنية 2030»، مضيفاً أن «الرياضة تعدّ أحد عوامل بناء الإنسان والمجتمعات، وذلك إيماناً بما أكدّه سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) في خطابه (إن الإنسان يبقى موضوع خطط التنمية ومحورها وهدفها)».

وأضاف: «لقد واصل (الأدعم) نجاحاته في مختلف المحافل الرياضية، وحقق أبناؤنا العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة، وأثبتوا أن الرياضة القطرية تسير بخطى ثابتة، وقدموا مستويات راقية عكست الجهود التي بذلوها، واستطاعوا تحقيق الكثير من الألقاب للرياضة القطرية».

وقال سعادته: «كما ستكون الدوحة محطّ أنظار العالم، ونحن نتأهب لاستضافة بطولات تقام لأول مرة في الشرق الأوسط مثل بطولة العالم لألعاب القوى 2019، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وبطولتي العالم والماستر للجودو عامي 2022 و2023، وبطولة العالم للألعاب المائية 2023، وغيرها العديد من البطولات المدرجة على روزنامة اللجنة الأولمبية القطرية».

جاسم البوعينين أمين عام «الأولمبية»: راضون عن حصيلة رياضتنا في «الآسياد»

قال سعادة السيد جاسم البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية: «إن أبطال (الأدعم) قدموا نموذجاً للعمل الجاد والتفاني والولاء، ونحن نفتخر بهم وبعطائهم وأدائهم المشرف في المحافل الدولية»، موضحاً أن «العمل الجاد يستحق الاعتراف بمردوده؛ حيث يتفانى رياضيونا في بذل أقصى قدراتهم وإمكانياتهم في تمثيل البلاد في كبرى المنافسات من أجل رفع علم قطر. ويعدّ يوم التميز الرياضي أبسط ما نقدّمه لهم من رسالة تعبّر عن الشكر والوفاء بإنجازاتهم وتشجيعهم على مواصلة الجهود والمثابرة في سبيل مواصلة الإنجازات التي عهدناها من قبل الرياضيين الواعدين». وقال سعادة الأمين العام: «الحفل لم يكن للتكريم، بل شمل ندوة نقاشية لطلاب من أسباير ورياضيين حاليين، وكان النقاش مثمراً ومحفزاً لهم في مواصلة التقدم».

وأضاف البوعينين: «نحن راضون عن حصيلة رياضيينا في آسياد جاكرتا، وكانت النتائج مرضية، وهناك استحقاقات قادمة لأبطالنا خاصة التحضيرات لأولمبياد طوكيو 2020. وقد دشّنا الاستراتيجية ووضعنا الخطة اللازمة لنكون في حضور قوي في الأولمبياد المقبل».

علي الكواري رئيس اتحاد الرماية: رد الجميل لأصحاب العطاء

ثمّن علي الكواري -رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم- التكريم لجميع الرياضيين في قطر بيوم التميز، بعد ما حققوه من إنجازات برّاقة في الميادين القارية والعالمية. وأضاف الكواري: «حقيقة، نحن نشعر بالفخر داخل اتحاد الرماية لهذا التكريم، الذي يحمّلنا مسؤولية مضاعفة لتكريس جهودنا كافة لخدمة الرياضة القطرية ورفع راية الوطن عالياً في المحافل الدولية».

ولفت الكواري إلى أن الإنجازات في الرماية تمثلت في برونزية حمد المري بـ «الآسياد»، كما كُرّمت الإدارية المتميزة بالاتحاد نوال السليطي، وأخيراً الرامية المتألقة الدانة مبارك التي حصلت على المركز السابع عالمياً. واعتبر الكواري أن تميّز رماة «الأدعم» وتكريمهم من قبل القيادة الرياضية، هو بمنزلة رد للجميل لأصحاب العطاء؛ الأمر الذي يساهم في تحفيزهم إلى تشريف راية «الأدعم» في كل الاستحقاقات المقبلة.

فالح بوغنيم: دافع نحو الأفضل

قال فالح بوغنيم -الفائز بلقب أفضل خيّال في سباقات الخيل- إن التكريم كان وقعه مؤثراً عليه، وسيشكل دافعاً كبيراً بالنسبة له في المشاركات المحلية والخارجية. وأضاف: «ثقتي كبيرة في تحقيق مزيد من الإنجازات ورفع راية قطر عالية في هذا المجال. وأشكر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على دعمه المستمر لي، وحرصه على أن أصل إلى أفضل مستوى في السنوات المقبلة؛ حتى أكون خيّالاً على مستوى يليق بسمعة الفروسية القطرية التي تركت بصمات عالمية».

أواب بارو: ذهب طوكيو هدفي

قال العدّاء الشاب أواب بارو -الحاصل على ذهبية سباق 110 أمتار حواجز في مونديال الشباب بالأرجنتين، إن تتويجه بجائزة أفضل رياضي واعد في الموسم مناصفة مع زميله عبدالعزيز محمد، سيمنحه دافعاً إضافياً للمواصلة بقوة. مهدياً الجائزة إلى والده ووالدته وإلى مدربه واتحاد ألعاب القوى.

وأضاف: «طموحاتي لا حدود لها، وأتطلع إلى الحضور في أولمبياد 2020 وإهداء قطر الذهب الخالص».

بطل الأرقام عبدالرحمن صامبا: سأكون منافساً على ذهب «الدوحة 2019»

قال عبدالرحمن صامبا -العدّاء المتألق في «أم الألعاب»، والذي توشح بالذهب في آسياد جاكرتا وكسر الأرقام القياسية- إن تكريمه في يوم التميّز منحه سعادة لا تُوصف، وإنه سيعطيه دافعاً قوياً للاستمرار في حصد الأرقام العالمية ومتابعة المشوار لمزيد من الإنجازات في مضامير ألعاب القوى. وبلا شك أن التكريم سيضيف الكثير إلى مسيرته. مشيداً بالدور الفاعل الذي توليه اللجنة الأولمبية للرياضيين والاتحادات والمؤسسات الرياضية كافة.

وأشار صامبا إلى أنه يستعد حالياً ليكون أحد المنافسين الأقوياء على ذهب مونديال الدوحة 2019 وفي بطولة آسيا وسباق طوكيو في بطولة العالم على مستوى التتابع.

وشكر صامبا اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني؛ لحرصها الكبير على دعم الرياضيين لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

البطل البارالمبي عبدالرحمن عبدالقادر: التكريم أسمى ما يتطلع إليه الرياضيون

اعتبر البطل البارالمبي عبدالرحمن عبدالقادر أن مبادرة اللجنة الأولمبية في تكريم الأبطال بيوم التميز، هي أسمى ما يتطلع إليه جميع الرياضيين من خلال تقدير إنجازاتهم. مشيراً إلى أن يوم التميز سيعطي ثقة كبيرة لكل الرياضيين لمواصلة حصد الإنجازات. مشيداً بالدعم الكبير للجنة الأولمبية.

وقال عبدالقادر: «حقيقة، الإصابة منعتني من تحقيق إنجاز جديد في البطولة الآسيوية الماضية، ولكن هذا لن يحد من قدراتي في البطولات المقبلة، وسيدفعني إلى العودة لمنصات التتويج في المستقبل».

واعتبر عبدالقادر أن «يوم التميز يمثّل فرصة كبيرة للقاء أبطال قطر في مختلف الرياضات، كما أن تكريمي من قبل سعادة الشيخ جوعان بن حمد يُعدّ شرفاً كبيرا بالنسبة لي، وهو ما يعطينا حافزاً كبيراً لرفع نسق التحضيرات تأهباً لمونديال الدوحة في 2019 وأولمبياد طوكيو 2020».

الكبيسي: أبطال ذوي الاحتياجات الخاصة يعانون

أثنى محمد الكبيسي -بطل ألعاب القوى في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة- على دعوته لحضور حفل التميز. معرباً عن أمله في أن يسجل حضوراً قوياً في بطولات العام المقبل، ويكون ضمن المتوجين بجوائز الأفضل، وهو سينتظر هذا الموعد.

وأضاف الكبيسي: «عانينا من صعوبات كبيرة تمثلت في عدم توافر أماكن خاصة بالتدريبات، وتلقّينا وعوداً من الاتحاد بأن تكون هناك حلول سريعة لها والعمل على تخصيص مضمار خاص لنا، خاصة أن الجلوس على الكرسي الخاص بهذه السباقات سواء للتدريبات أو المنافسات المختلفة أمر بالغ الصعوبة، ولكنني أتدرب لمدة ساعتين بشكل يومي على أمل تحقيق إنجاز يُحسب لي ولبلدي، ولن أدّخر أي جهد في سبيل أن أكون على منصات التتويج القارية قريباً».

العدّاء ياسر سالم: «الأولمبية» أحسنت تكريم الأبطال

أعرب العدّاء ياسر سالم مبارك -صاحب فضية «الآسياد» في جاكرتا في سباق 3000 متر موانع- عن سعادته بالتكريم في يوم التميز الرياضي. مشيراً إلى أن التكريم سيمنحه دافعاً كبيراً نحو مواصلة مسيرة الإنجازات والصعود على منصات التتويج ورفع راية «الأدعم» خفاقة.

وأكد بطلنا ياسر سالم أن التكريم جعله يشعر بالفخر الكبير؛ لأنه أتى من اللجنة الأولمبية التي أحسنت تكريم الأبطال بدعمها لهم بشكل متواصل. وشدد على أن التكريم سيحمّل الجميع مسؤولية مضاعفة في المحافل المقبلة، خاصة في مونديال ألعاب القوى في الدوحة، والكل سيضع نصب عينيه أن تكون الميداليات البراقة بنكهة قطرية خالصة.

رانيا الناجي: لم أكن أتوقع الظفر بالجائزة

قالت رانيا الناجي -بطلة رمي المطرقة الحاصلة على جائزة رياضية الموسم الواعدة- إنها تلقت مفاجأة كبيرة بتكريمها، وإنها لم تكن تتوقع حصدها الجائزة. وقالت الناجي: «هذه أول جائزة في مسيرتي. وبلا شك، تمثّل الكثير بالنسبة لي، وهي دعم لكل الفتيات في قطر، وحافز لهن كي يكملن مسيرتهن الرياضية».

ولفتت الناجي إلى أنها تتطلع إلى تحقيق أرقام جديدة ونجاحات أخرى في كل البطولات، خاصة في بطولة العالم عام 2019 بالدوحة.

خليفة الكواري: نركز على الانتصارات الخارجية

أكد خليفة بن شعيل الكواري -المتوّج بجائزة أفضل مالك خيل في يوم التميّز- إن السعادة غمرته حين حصل على التكريم من قبل سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، موجهاً له الشكر على دعمه المستمر وحرصه على تشجيع المتميزين. وأضاف الكواري: «في كل عام، نقوم بشراء جياد من الخارج من أجل ضمان تحقيق أفضل النتائج والارتقاء بمستوى السلالات التي نمتلكها، وهذا يساعدنا على الوصول إلى ما نصبو إليه. والخطوة المقبلة بالنسبة لي ستكون من خلال التركيز على الانتصارات في الخارج، وكل المرابط والمزارع القطرية تتنافس للوصول إلى الأفضل».

قائمة المكرمين

الرياضيون:

- جائزة أفضل رياضي بالموسم: معتز عيسى برشم (الوثب العالي)، الاتحاد القطري لألعاب القوى.
- جائزة أفضل رياضية بالموسم: الدانة سعد المبارك - الاتحاد القطري للرماية والسهم.
- جائزة أفضل رياضي بالموسم من ذوي الاحتياجات الخاصة: عبدالرحمن عبدالقادر عبدالرحمن.
- جائزة أفضل رياضية بالموسم من ذوي الاحتياجات الخاصة: سارة حمدي مسعود.
- جائزة يوم التميز الرياضي: عبدالرحمن صامبا، الاتحاد القطري لألعاب القوى.
- جائزة أفضل رياضي واعد بالموسم: عبدالعزيز محمد وأواب بارو، الاتحاد القطري لألعاب القوى.
- جائزة أفضل رياضية واعدة بالموسم: رانيا رائد الناجي، لجنة رياضة المرأة القطرية (ألعاب القوى).
- جائزة أفضل جوكي بالموسم: فالح بو غنيم.
- جائزة الاتحاد الذهبي: الاتحاد القطري لألعاب القوى.
- جائزة أفضل فريق بالموسم (رجال): فريق الاتحاد القطري لكرة اليد داخل الصالات.
- جائزة أفضل فريق بالموسم (سيدات): فريق قطر لتنس الطاولة، لجنة رياضة المرأة القطرية.
جائزة الإنجاز الرياضي:
- فريق قطر للسباحة عابر قناة المانش.
- فريق قطر للقفز المظلي.
النجم ناصر العطية
فريق قطر للبولينغ.

المؤسسات:

- جائزة أفضل مؤسسة حكومية متميزة في دعم الحركة الأولمبية القطرية، وزارة التعليم والتعليم العالي.
- جائزة أفضل مؤسسة متميزة في دعم الرياضة وتنظيم برامج الرياضة المجتمعية، مؤسسة أسباير زون.
- جائزة أفضل مدرب بالموسم: إبراهيم السيد حسونة الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة.
- جائزة أفضل إداري بالموسم: محمد دحيم الدوسري، الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.
- جائزة أفضل إدارية بالموسم: نوال السليطي، الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم.
- جائزة أفضل حكم بالموسم: أحمد عبدالرحمن الجيده الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم.
- جائزة أفضل مضمر بالموسم: جابر سالم جابر فاران.
- جائزة أفضل مالك للهجن: ناصر عبدالله المسند.
- جائزة أفضل مدرب قطري للخيل: هادي ناصر الرمزاني.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.