الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
12:16 ص بتوقيت الدوحة

نالت جائزة دولية قيمة بمعرض ومؤتمر المدن الذكية

«مشيرب العقارية» تخطف الأضواء في برشلونة

72

الدوحة - العرب

الأحد، 18 نوفمبر 2018
«مشيرب العقارية» تخطف الأضواء في برشلونة
«مشيرب العقارية» تخطف الأضواء في برشلونة
حققت «مشيرب العقارية» -شركة التطوير العقاري المستدام، التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- إنجازاً دولياً كبيراً متمثلاً في الفوز بجائزة عالمية مرموقة ضمن جوائز المدن الذكية، وذلك على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للمدن الذكية «اكسبو 2018»، الذي أقيم في مدينة برشلونة الأسبوع الماضي.
وفي نسخة هذا العام من المعرض وما يقدمه من جوائز، تنافس أكثر من 473 مشاركاً من 57 دولة، وقد تم ترشيح 47 دولة من مجموع الدول المشاركة إلى القائمة النهائية، وتم توزيع الجوائز في حفل خاص أقيم بتاريخ 14 نوفمبر.
وجدير بالذكر أن 7 شركات من بين أكثر من 473 شركة فقط استطاعت الفوز، علماً أن مشاركات هذا العام تميزت بزيادة قدرها 53% عن مشاركات العام الماضي.
ابتكار
وفازت «مشيرب العقارية» بجائزة «الحوكمة والترشيد المالي»، التي تمنح للمشاريع الأكثر ابتكاراً ونجاحاً في مجالي الحوكمة والكفاءة العالية في إدارة الشؤون المالية. وقد أثبت «مشيرب قلب الدوحة» نجاحه في تحقيق أعلى مستويات وممارسات الحوكمة والترشيد المالي خلال عملية البناء في كل مراحل المشروع الضخم، الذي بلغت تكلفة بنائه حوالي 20 مليار ريال.
وصرّح علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ «مشيرب العقارية»: «يعد هذا الإنجاز مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء الشعب القطري، فمشيرب العقارية فازت بهذه الجائزة الدولية المرموقة في واحد من أبرز المعارض والمؤتمرات العالمية متفوقة بذلك على العديد من الشركات الدولية الكبرى. كما يؤكد هذا الأمر مكانة الشركة وقدرتها على تطوير مشروعها الرائد «مشيرب قلب الدوحة»، الذي بات معروفاً على مستوى العالم بأنه من أفضل وأهم المدن الذكية والمستدامة. إن هذه الجائزة تعكس الموقع الريادي لدولة قطر المتمثل في دعم التوجهات الجديدة في البناء الذكي والمستدام في قطر والمنطقة والعالم على حد سواء».
تفانٍ
وأضاف الكواري: «نود أن نتوجه بالشكر والتقدير إلى قيادتنا الرشيدة على الرؤية الحكيمة والدعم المستمر الذي قادنا إلى تحقيق الفوز بهذه الجائزة الدولية المرموقة. هذا الإنجاز ليس خاصاً بمشيرب العقارية فحسب، بل بوطننا الحبيب قطر. إننا نقدر جهود الإدارة لدينا وكل الموظفين والعاملين الذين تفانوا من أجل إنجاز المشروع والفوز بهذا التقدير، واليوم نحتفل جميعاً بهذا الإنجاز الوطني الكبير، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح والتألق في المستقبل».
وتعتبر جائزة الحوكمة والترشيد المالي واحدة من عدة جوائز فازت بها «مشيرب العقارية» في هذا العام، لتؤكد على سجلها المميز في تحقيق الإنجازات، وعلى قدرة الشركات القطرية الوطنية في تطوير مشاريع ضخمة ذكية ومستدامة، منها مشروع مشيرب قلب الدوحة، الذي يعد ثاني أذكى مدينة في العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.