الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
12:09 ص بتوقيت الدوحة

مشيرب العقارية تفوز بجائزة عالمية ضمن معرض المدن الذكية في برشلونة

172

قنا

الأحد، 18 نوفمبر 2018
. - مشيرب
. - مشيرب
فازت مشيرب العقارية، شركة التطوير العقاري المستدام والتابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بجائزة عالمية ضمن جوائز المدن الذكية وذلك على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للمدن الذكية (إكسبو) 2018 الذي أقيم في مدينة برشلونة.

وأعلنت الشركة اليوم، أنها فازت بالجائزة ضمن 7 شركات حصدت الجوائز من بين أكثر من 473 شركة من 47 دولة حيث زادت المشاركات بنحو 53% عن مشاركات العام الماضي.

وفازت مشيرب العقارية بجائزة "الحوكمة والترشيد المالي" التي تمنح للمشاريع الأكثر ابتكاراً ونجاحاً في مجالي الحوكمة والكفاءة العالية في إدارة الشؤون المالية حيث أفادت الشركة بأن مشروع مشيرب قلب الدوحة أثبت نجاحه في تحقيق أعلى مستويات وممارسات الحوكمة والترشيد المالي خلال عملية البناء في كافة مراحل المشروع الضخم الذي بلغت تكلفة بنائه حوالي 20 مليار ريال.

وفي هذا الإطار، صرّح السيد علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمشيرب العقارية بأن هذا الإنجاز يعد مصدر فخر واعتزاز حيث فازت مشيرب العقارية بهذه الجائزة الدولية المرموقة في واحد من أبرز المعارض والمؤتمرات العالمية متفوقة بذلك على العديد من الشركات الدولية الكبرى.

واعتبر أن الفوز بالجائزة يؤكد مكانة الشركة وقدرتها على تطوير مشروعها الرائد مشيرب قلب الدوحة الذي بات معروفاً على مستوى العالم بأنه من أفضل وأهم المدن الذكية والمستدامة، مضيفا أن هذه الجائزة تعكس الموقع الريادي لدولة قطر المتمثل في دعم التوجهات الجديدة في البناء الذكي والمستدام في قطر والمنطقة والعالم على حدّ سواء.

وتعتبر جائزة الحوكمة والترشيد المالي واحدة من عدة جوائز فازت بها مشيرب العقارية في هذا العام، لتؤكد على سجلها المميز في تحقيق الإنجازات وعلى قدرة الشركات القطرية الوطنية في تطوير مشاريع ضخمة ذكية ومستدامة منها مشروع مشيرب قلب الدوحة الذي يعد ثاني أذكى مدينة في العالم.

ومن بين الجوائز التي حصلت عليها مشيرب العقارية في هذا العام، جائزة في الصحة والسلامة المهنية من الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث (RoSPA)، وجائزتان مرموقتان من جوائز قطر للاستدامة، والعديد من الجوائز ضمن البرنامج الوطني لترشيد الطاقة (ترشيد) وغيرها.

وقد ضم جناح مشيرب العقارية مجسماً يجسد كامل مشروع مشيرب قلب الدوحة كما شمل ثلاثة أقسام تفاعلية عرضت كل ما يتميز به المشروع ومن خلالها تم تسليط الضوء على عناصر المدينة الذكية ومختلف التطبيقات الإلكترونية التي تجعل من مشيرب مدينة ذكية بالكامل. كما عرض الجناح تفاصيل مصورة عن غرف التحكم والقيادة التي يشتمل عليها المشروع والتي من خلالها يتم الإشراف على كل ما يتعلق بآلية عمل التطبيقات الذكية في المدينة وبشكل فوري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.