السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
05:09 ص بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تبحث آفاق الاستثمار مع وفد من جنوب أفريقيا

152

الدوحة - قنا

الأحد، 18 نوفمبر 2018
غرفة قطر تبحث آفاق الاستثمار مع وفد من جنوب أفريقيا
غرفة قطر تبحث آفاق الاستثمار مع وفد من جنوب أفريقيا
بحثت غرفة قطر مع وفد من جنوب أفريقيا آفاق فرص الاستثمار في قطاعات البناء، والصناعات الدوائية، والأجهزة الطبية، والمواد الغذائية وغيرها.
وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر إن القطاع الخاص في البلدين تربطه علاقات تعاون وثيقة توطدت واتسعت مجالاتها خلال الفترة الأخيرة، داعيا إلى الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة لدى الدولتين والتي يمكن تسخيرها لزيادة التعاون بينهما في كافة المجالات، بما ينعكس على حجم التبادل التجاري بين قطر وجنوب أفريقيا، والذي بلغ العام الماضي 361 مليون دولار.
ونوه ابن طوار إلى وجود الكثير من الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين، حيث تبلغ قيمة استثمارات جنوب أفريقيا بقطاع الطاقة في قطر ما قيمته 9 مليارات دولار، مشيرا إلى توافر الكثير من الأصعدة القابلة للتعاون المشترك بين الجانبين من بينها المشاريع الكبرى التي تقام بالدولة في كافة المجالات مثل بناء المدارس والمستشفيات والمتنزهات ومشاريع الكهرباء والمياه والنقل والطرق والبنية التحتية والمشاريع الزراعية والغذائية والصناعية وغيرها.
وأشار إلى أن دولة قطر استطاعت أن تبني اقتصادا قويا وبيئة استثمار جاذبة وأن تحقق نموا اقتصاديا بفضل سياستها المتزنة وانفتاحها على اقتصادات دول العالم، منوها بنجاح قطر في بناء بنية تحتية خلال السنوات القليلة الماضية، تضاهي أكثر الدول تقدما على مستوى العالم.
بدوره، قال سعادة السيد فيصل موسى سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى الدولة، إن علاقات التعاون بين قطر وجنوب أفريقيا شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، مبينا أن دولة قطر استطاعت أن تحقق الكثير من النجاحات وتتغلب على مختلف التحديات.
وأعرب عن استعداد بلاده للتعاون مع دولة قطر في مجالات الأمن الغذائي من خلال توفير المواد الغذائية والمعدات وأحدث التكنولوجيا اللازمة لتطوير هذا القطاع.
وقدم الوفد الزائر عرضا استعرض من خلاله الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات التصنيع الزراعي وصناعة السيارات والكيماويات والالكترونيات والمعادن والمعدات والطاقة والسياحة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.