الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
09:48 ص بتوقيت الدوحة

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني..

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل بالإنجازات الرياضية للدولة

171

الدوحة - قنا

الأحد، 18 نوفمبر 2018
اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل بالإنجازات الرياضية للدولة
اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل بالإنجازات الرياضية للدولة
كرمت اللجنة الأولمبية القطرية في حفلها السنوي "يوم التميز الرياضي" بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة، نجوما رياضية بارزة صنعت المجد وحولت الإنجازات الرياضية إلى حقيقة واقعة وقفزت بالمسيرة الرياضية للدولة نحو آفاق جديدة.
وشهد الحفل الذي أقيم اليوم في أكاديمية أسباير حضور عدد كبير من الكوادر الرياضية والشركاء وطلاب أكاديمية أسباير الذين احتفوا بإنجازات فريق قطر (الأدعم).
وقال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في كلمته أثناء حفل التميز الرياضي "لقد حققت الرياضة القطرية إنجازات كبيرة في مختلف المستويات والأصعدة، ولم تقتصر تلك الإنجازات على مستوى التنافس الرياضي ، بل امتدت إلى استضافة كبرى البطولات العالمية، والتي سطرت نجاحا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها دولة قطر في شتى الميادين، والتي لقيت الإشادة في جميع أنحاء العالم. 
وأضاف أن "ما تحقق من إنجازات وبطولات، كان نتيجة للجهود المبذولة على مدار سنوات عديدة من أجل صقل الكفاءات وتأهيلها في أعلى مستوى، ولابد من الإشادة هنا بالجهود والمساعي التي بذلتها الاتحادات واللجان الرياضية التابعة للجنة الأولمبية القطرية، والتي أثمرت أبطالا حققوا الإنجازات لبلادنا، وضعت دولة قطر في مكانة مرموقة على الصعيد الرياضي العالمي".
وأكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، "أن اللجنة الأولمبية القطرية تضع تطوير الكوادر الرياضية بأعلى المؤهلات المهنية ضمن استراتيجيتها وفق خطط وبرامج داعمة لرؤية قطر الوطنية 2030"، مضيفا "أن الرياضة تعد أحد عوامل بناء الإنسان والمجتمعات، وذلك إيمانا بما أكده سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) في خطابه "إن الانسان يبقى موضوع خطط التنمية ومحورها وهدفها".
وأشار "لقد واصل (الأدعم) نجاحاته في مختلف المحافل الرياضية، وحقق أبناؤنا العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة، وأثبتوا أن الرياضة القطرية تسير بخطى ثابتة، وقدموا مستويات راقية عكست الجهود التي بذلوها، واستطاعوا تحقيق الكثير من الألقاب للرياضة القطرية.
وقال سعادته :" كما ستكون الدوحة محط أنظار العالم، ونحن نتأهب لاستضافة بطولات تقام لأول مرة في الشرق الأوسط مثل بطولة العالم لألعاب القوى 2019، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وبطولتي العالم والماستر للجودو عامي 2022 و2023 وبطولة العالم للألعاب المائية 2023 وغيرها العديد من البطولات المدرجة على رزنامة اللجنة الأولمبية القطرية".
من جانبه ، أثنى سعادة السيد جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية على جهود الكوادر الرياضية، وقال "نؤمن في دولة قطر بأهمية الرياضة كأداة فاعلة في توحيد وتمكين وتثقيف أفراد مجتمعنا بمختلف فئاتهم العمرية وقدراتهم.
وأضاف سعادته : "لقد قدم أبطال الأدعم نموذجا للعمل الجاد والتفاني والولاء، نفتخر بهم وبعطائهم وأدائهم المشرف في المحافل الدولية"، موضحا أن "العمل الجاد يستحق الاعتراف بمردوده، حيث يتفانى رياضيونا في بذل أقصى قدراتهم وإمكانياتهم في تمثيل البلاد في كبرى المنافسات من أجل رفع علم قطر.
ويعد يوم التميز الرياضي أبسط مانقدمه لهم من رسالة تعبر عن الشكر والوفاء بإنجازاتهم وتشجيعهم على مواصلة الجهود والمثابرة في سبيل مواصلة الإنجازات التي عهدناها".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.