الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
07:16 م بتوقيت الدوحة

«دراسات الخليج» يناقش التحولات الاجتماعية في مجلس التعاون والعلاقات مع أميركا

114

قنا

الأحد، 18 نوفمبر 2018
«دراسات الخليج» يناقش التحولات الاجتماعية في مجلس التعاون والعلاقات مع أميركا
«دراسات الخليج» يناقش التحولات الاجتماعية في مجلس التعاون والعلاقات مع أميركا
تنطلق أعمال الدورة الخامسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية، السبت الأول من ديسمبر المقبل، بمقر المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة.
ويتناول المنتدى، على مدى يومين اثنين، أهم القضايا والتحديات التي تواجهها دول الخليج العربية في محورين: يشمل الأول قضايا التحولات الاجتماعية بما فيها الهوية، والقيم، والتنمية، والقبيلة، واللغة، وصولاً إلى الأزمة الخليجية وتأثيرها في الهوية الخليجية المشتركة. فيما يركز الثاني على العلاقات الخليجية الأميركية، بما فيها أسس العلاقة ومرتكزاتها وجذورها، وأبعادها الأمنية والاقتصادية، ومستقبل العلاقات بالولايات المتحدة في ضوء التحولات الإقليمية والدولية وتحوّل أميركا إلى منتج للطاقة.
ويشارك في المنتدى نخبة من الباحثين الخليجيين والعرب والأميركيين، منهم: محمد غانم الرميحي، ويعقوب الكندري، وكلثم الغانم، وأنتوني كوردسمان، وروس هاريسون، وديفيد لاروش، ودانييل سيرور، وماجد الأنصاري، وعبدالله باعبود، ومروان بشارة، ويوسف بن حمد البلوشي، وآخرون.
وتتخلل أعمال المنتدى محاضرتان عامتان: الأولى افتتاحية للأستاذ في كلية الشؤون الدولية والعامة في جامعة كولومبيا والعضو السابق في مجلس الأمن القومي الأميركي، غاري سيك، بعنوان «أميركا: القوة المهيمنة المترددة»، والثانية ختامية في اليوم الثاني للمنتدى بعنوان «مستقبل التحولات الاجتماعية في دول الخليج العربية» يشارك فيها نخبة من الباحثين الخليجيين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.