الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
06:28 م بتوقيت الدوحة

«ooredoo» تستعرض أبرز حلول الأمن السيبراني للشركات

67

الدوحة - العرب

السبت، 17 نوفمبر 2018
«ooredoo» تستعرض أبرز حلول الأمن السيبراني للشركات
«ooredoo» تستعرض أبرز حلول الأمن السيبراني للشركات
أعلنت «ooredoo» أنها حققت نجاحاً كبيراً في مؤتمرها الذي استضافته، مؤخراً، حول أفضل الممارسات في حماية الشركات الكبرى وركائز البنية التحتية الوطنية في قطر من الهجمات الإلكترونية، التي باتت تشهد انتشاراً متزايداً حول العالم.
وخلال المؤتمر، سلطت «ooredoo» الضوء على أحدث الاتجاهات والمؤشرات في مجال الأمن السيبراني. وكونها الشركة الرائدة في توفير حلول أمن الشبكات وخدمات أمن المعلومات المدارة، تشهد «ooredoo» إقبالاً متزايداً من العملاء على اعتماد حلول أمن المعلومات المقدمة، من خلال مركز قطر للبيانات التابع للشركة.
وخلال فعاليات المؤتمر، ناقش المشاركون موضوعات تتعلق بهجمات حجب الخدمة «DDoS»، التي تستهدف خدمات وتطبيقات البنى التحتية والأمنية للشبكات، ما يؤدي إلى تعطيلها والسيطرة بعد ذلك على مواقع الشركة الإلكترونية أو خدمات الشبكة، مثل البريد الإلكتروني، وحتى الخدمات الصوتية. وأبرزت ooredoo Netscout Arbor -المختصة في مجال أمن المعلومات- أفضل الممارسات في الحد من هجمات حجب الخدمة «DDoS»، من خلال نظام حماية التوافر Availability Protection System، المطور من قبل شركة Netscout Arbor.
حلول
وفي هذا الصدد، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في «ooredoo»: «تسخّر ooredoo أفضل التقنيات والحلول المتاحة عالمياً لحماية أمن المعلومات والشبكات لدى الشركات في قطر. وخلال مؤتمر الأمن السيبراني الذي استضفناه مؤخراً، قمنا بتبادل أفضل الممارسات والحلول مع عملائنا من الشركات، وذلك فيما يتعلق بموضوع استراتيجيات وحلول وثقافة الأمن السيبراني لدى الشركات لصد الهجمات السيرانية، والحد من المخاطر، والامتثال للقوانين ذات الصلة».
وقد أظهر تقرير صدر مؤخراً عن شركة الأبحاث Cybersecurity Ventures حجم الضرر الذي تتسبب فيه الهجمات الإلكترونية للشركات والمؤسسات حول العالم، حيث ذكر التقرير أن الجرائم الإلكترونية ستكلف العالم 6 تريليونات دولار أميركي سنوياً بحلول عام 2021.
من جهته، قال فيصل هنيدي، مدير الأعمال التجارية للشركات في «Netscout Arbor»: «تدرك الشركات في قطر الحاجة الملحة لاعتماد أحدث حلول الأمن السيبراني، لتعزيز قدرتها التنافسية وثقة العملاء بها». ومن خلال الجمع بين حلول الحد من هجمات حجب الخدمة التي تقدمها «Netscout Arbor» من جهة ورؤية ooredoo ووصولها لشريحة واسعة من العملاء من جهة أخرى، سيتمكن المسؤولون التنفيذيون للشركات من التعرف أكثر على التهديدات الإلكترونية الحالية والمستقبلية، وأفضل الطرق المتبعة للحد منها».
كما يمكن للشركات في قطر الاستفادة من مزايا «ooredoo»، التي تجعل من «ooredoo» الشركة الأفضل بالنسبة للشركات، بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، وأفضل الشبكات الثابتة والجوالة، وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.