الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
12:47 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق منافسات البطولة العربية الرابعة عشر للرماية الشاملة بالدوحة

214

قنا

السبت، 17 نوفمبر 2018
انطلاق منافسات البطولة العربية الرابعة عشر للرماية الشاملة بالدوحة
انطلاق منافسات البطولة العربية الرابعة عشر للرماية الشاملة بالدوحة
انطلقت اليوم على مجمع ميادين لوسيل للرماية منافسات البطولة العربية الرابعة عشرة للرماية الشاملة بالدوحة 2018 وتستمر حتى الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الحالي بمشاركة اكثر من مائتي رياضي ورياضية يمثلون عشرة منتخبات عربية وخليجية يتنافسون في مسابقات الشوزن والبندقية والمسدس.
وافتتحت البطولة رسميا اليوم بحضور سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
وشهد حفل الافتتاح تواجدا كبيرا من المشاركين بالاضافة الى العديد من متابعي اللعبة..وتم خلاله تقديم استعراض باسماء وأعلام الدول المشاركة بالاضافة الى العمل الفني الذي قدمه قسم الاعلام بالاتحاد القطري لرماية القوس والسهم من خلال المشاهد التلفزيونية التي اظهرت معالم كل دولة مشاركة في البطولة.. كما قدم مركز نوماس جانب من العرضة القطرية الاصيلة قدمها ابناء قطر الواعدين والذين قدموا لوحة تراثية فنية زادت من جمالية الافتتاح الخاص بالبطولة. 
وأكد السيد علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم في كلمة خلال الافتتاح بان هذه البطولة تهدف الى جمع كل رياضيي اللعبة على أرض قطر من أجل التواصل الأخوي والتنافس الرياضي الذي نسعى من خلاله لوصول اكبر عدد ممكن من المشاركين الى افضل المراتب، مشيرا الى الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد العربي للرماية من خلال تواصله ودعمه للمنتخبات المشاركة،وألمح الى أن الاتحاد القطري للعبة قد سخر كل جهوده من أجل الاحتفاء بالاشقاء في أرض قطر.
بدوره، أكد المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحاد العربي للرماية في كلمة خلال حفل الافتتاح على أهمية التواجد العربي في الدوحة وخاصة في مجمع ميادين لوسيل للرماية والذي يعد واحدا من أهم الميادين المتخصصة للعبة خاصة بعد افتتاح صالة النهائيات للبندقية والمسدس،.. مبينا أن هذا الصرح يضيف مزيدا من النجاحات التي يشهدها الاتحاد القطري للعبة على مستوى العالم..ومتمنيا أن يقدم من خلاله رياضيينا أفضل الارقام خاصة وأننا مقبلون على أحداث رياضية مهمة ومؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
وأضاف العتيبي :"قطر عودتنا بتقديم أفضل الامكانيات سواء على المستوى الفني أو الاداري.. وستكون البطولة العربية الرابعة عشرة للرماية الشاملة محط أنظار الجميع من خلال النتائج التي سيحققها جميع المشاركين. وتوجه العتيبي بالشكر لكل المنتخبات المشاركة متمنيا للجميع كل النجاح والتوفيق.
من ناحية أخرى، عقد بمجمع ميادين لوسيل للرماية الاجتماع الفني الخاص بالبطولة حضره المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحاد العربي للرماية وعلي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم وماجد النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري ومدير البطولة وعبدالله علي المطوع الحمادي عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد القطري للرماية.. كما حضر الاجتماع ممثلي المنتخبات الخليجية والعربية المشاركة في البطولة وتم خلال الاجتماع مناقشة أفضل السبل التي تهدف الى تطوير أداء المنتخبات العريية.
يشار الى أن رماة الشوزن في الاسكيت قد انهوا التدريبات الرسمية للمسابقة ايذانا لانطلاقها يوم غد والتي تستمر على مدى يومين في فئتي الرجال والنساء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.