الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
08:51 ص بتوقيت الدوحة

راشد نواف يتوج بلقب بطولة قطر الآسيوية للتنس للناشئين

156

قنا

السبت، 17 نوفمبر 2018
راشد نواف يتوج بلقب بطولة قطر الآسيوية للتنس للناشئين
راشد نواف يتوج بلقب بطولة قطر الآسيوية للتنس للناشئين
توج لاعب التنس الواعد راشد نواف بلقب بطولة قطر الآسيوية للتنس للناشئين تحت 14 سنة بعد فوزه على السوري تيم العظمة المصنف الأول بمجموعتين دون رد اليوم.
ففي المباراة النهائية للبطولة التي نظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بالتعاون مع نظيره الآسيوي على ملاعب مجمع خليفة الدولي تغلب راشد نواف المصنف الثاني على اللاعب السوري بواقع 6  2 و 7  5.
وفي منافسات فردي البنات أحرزت اللبنانية ماريا بريدي المصنفة الأولى اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة مولدوفا علياء عباس بمجموعتين دون رد بواقع 6  1 و 6  3 .
وفي منافسات الزوجي نجح القطريان راشد نواف وناصر اليافعي في انتزاع لقب البطولة بعد فوزهما على الزوجي المكون من السوري تيم العظمة واللبناني فادي بيدان بعد أن تعادلا مجموعة مقابل مجموعة بواقع 1  6 و 6  3 وتمكن الزوجي القطري من حسم نتيجة شوط كسر التعادل بواقع 10  8 ليتوجا باللقب.
وقام السيد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري بتتويج اللاعبين الفائزين واللاعبة الفائزة بكؤوس البطولة.
وفي تعليق له قال السيد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري عقب تتويجه الأبطال إن بطولة قطر الآسيوية لناشئي التنس جاءت ضمن استراتيجية الاتحاد القطري لتطوير التنس في القارة الآسيوية وأيضا كانت فرصة للاعبي ولاعبات المنتخب القطري للمشاركة.
وأضاف أن لاعبي المنتخبات القطرية حققوا نتائج جيدة خلال المنافسات وجاء مسك الختام بتتويج راشد نواف بلقب الفردي والفوز أيضا بلقب الزوجي مع زميله بالمنتخب ناصر اليافعي.
ومن جهته عبر اللاعب الواعد راشد نواف عن سعادته بتتويجه بلقب البطولة الآسيوية،وقال إن البطولة جاءت قوية وإنه واجه لاعبين يتمتعون بمستوى متقدم في التنس ولكنه تمكن من التفوق عليهم والوصول إلى النهائي والذي نجح أيضا خلاله في تحقيق الفوز على المصنف الأول والتتويج باللقب.
يشار إلى أن البطولة أقيمت على مدى أسبوع وشارك فيها 60 لاعبا ولاعبة يمثلون دولا عدة من قارة آسيا من بينهم لاعبو المنتخبات القطرية وهم.. ناصر اليافعي، راشد نواف، عبدالعزيز زينل، مشعل الخنجي، آمنة القعيط، وشيخة خليفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.