الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
05:01 ص بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تبحث فرص الاستثمار السياحي مع وفد من التشيك

159

قنا

السبت، 17 نوفمبر 2018
غرفة قطر تبحث فرص الاستثمار السياحي مع وفد من التشيك
غرفة قطر تبحث فرص الاستثمار السياحي مع وفد من التشيك
بحثت غرفة قطر فرص الاستثمار في قطاع السياحة وتجارة المجوهرات مع وفد تجاري من جمهورية التشيك.

وتم خلال اللقاء الذي جمع الطرفين، استعراض سبل تعزيز التعاون التجاري بين الجانبين، وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع المجوهرات، وعرض أبرز منتجات الشركات التشيكية في هذا المجال.

وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر إن القطاع الخاص القطري ونظيره التشيكي تجمعهما علاقات اقتصادية متطورة، وإن التبادل التجاري بين الدولتين تجاوز العام الماضي 187 مليون دولار.

وأضاف أن البلدين يتمتعان بمناخ أعمال جاذب للاستثمارات الأجنبية في ظل التسهيلات والحوافز التي توفرها حكومتا الدولتين للاستثمار الخارجي، مما يفتح المجال أمام قطاعات الأعمال لبناء المزيد من الشراكات والتحالفات الاقتصادية المتبادلة.

وأشار إلى وجود مجالات عديدة لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في قطاعات البنية التحتية والمواد الغذائية، موضحا أن إطلاق 10 رحلات في الأسبوع بين الدوحة وبراغ سيعمل على تعزيز التعاون في قطاعي السياحة والاستثمار، ومؤكدا أن غرفة قطر تشجع على إقامة شراكات اقتصادية مع الجانب التشيكي، وتدعو أصحاب الأعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية في عدد من القطاعات الهامة في التشيك.

من جهته، قال سعادة السيد مارتين دفوراك السفير غير المقيم لجمهورية التشيك لدى دولة قطر، إن العلاقات الجيدة التي تربط بين قطر والتشيك، ستسهم في تعزيز التجارة بين القطاع الخاص في البلدين على كافة المستويات، مشيرا إلى اهتمام رجال الأعمال التشيكيين بالتعرف على المناخ الاستثماري في قطر، وإقامة استثمارات في السوق القطرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.