الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
06:29 م بتوقيت الدوحة

انتخاب سعادة وزيرة الصحة عضواً في الأكاديمية الوطنية للطب في الولايات المتحدة

155

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 17 نوفمبر 2018
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
انتخبت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة، كعضو دولي في الأكاديمية الوطنية للطب في الولايات المتحدة الأميركية. 

وقد تم اختيار سعادة الدكتورة الكواري من بين الأعضاء الدوليين العشرة الجدد الذين تم انتخابهم خلال الاجتماع السنوي من قبل العضوية الحالية للأكاديمية الوطنية للطب. ويعتبر هذا الانتخاب إحدى وسائل التكريم الأكثر تميزاً في مجالي الصحة والطب ويأتي تقديراً للأشخاص الذين حققوا إنجازات مهنية باهرة وأظهروا التزاماً بخدمة المجتمع. 

وفي هذا السياق، علق الدكتور فيكتور دزاو، رئيس الأكاديمية الوطنية للطب قائلاً :" تضم هذه النخبة البارزة والمتنوعة من الأعضاء الجدد مجموعة متميزة من العلماء والقادة الذين ساهمت أعمالهم المذهلة في تقدم العلوم، وتحسين الصحة كما وجعلت العالم مكاناً أفضل للجميع". 

وأضاف الدكتور دزاو قائلاً:" من المتوقع أن تعزز الخبرات التي يتمتعون بها في حقل العلوم، والطب والصحة والسياسات في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم قدرة مؤسستنا على مواجهة التحديات الصحية الأكثر إلحاحاً في الوقت الحالي وتحديد الاتجاهات المستقبلية للصحة والرعاية الصحية. إنه لشرف عظيم لي أن أرحب بتلك الشخصيات المرموقة في الأكاديمية الوطنية للطب".

ومن جانبها، أكدت الأكاديمية الوطنية للطب انتخاب سعادة الدكتورة الكواري لتنضم بذلك إلى هذه المنظمة الرفيعة المستوى تقديراً لدورها القيادي لأكبر منظومة لتوفير الرعاية الصحية في قطر والمتمثلة بمؤسسة حمد الطبية، وبصفتها وزير الصحة العامة قي دولة قطر. 

تُعنى الأكاديمية الوطنية للطب التي أنشأتها الأكاديمية الوطنية للعلوم في العام 1970 تحت مسمى معهد الطب، بمعالجة القضايا الهامة المتعلقة بالصحة، والعلوم، والسياسات ذات الصلة والحث على العمل الإيجابي في مختلف القطاعات. 







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.